الرئيسية / اخبار / أنباء عن ترشح جعفر واحمد الصدر في الانتخابات البرلمانية 2018

أنباء عن ترشح جعفر واحمد الصدر في الانتخابات البرلمانية 2018

كشف مصدر مطلع داخل التيار الصدري، عن عزم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ترشيح شخصيتين من آل الصدر في الانتخابات المقبلة.
فقد ذكر المصدر إن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لديه توجه بترشيح (احمد الصدر) ابن أخيه الشهيد مصطفى الصدر، ضمن تحالف سائرون عن محافظة بغداد، خلال الانتخابات المقبلة”.
وأضاف المصدر، “كما ان هناك توجه من اجل ترشيح (جعفر الصدر) نجل المرجع الشهيد محمد باقر الصدر، أيضا عن تحالف سائرون عن محافظة النجف”، لافتا الى أن “هذا الموضوع لم يتم حسمه بشكل نهائي إلى الآن، لكن التوجه كبيرة من أجل ذلك، لما للصدرين من مقبولية جماهيرية كبيرة”.
وكان مجلس النواب العراقي قد صادق، يوم الاثنين (22 من كانون الثاني 2018)، على اجراء الانتخابات النيابية بموعدها المقرر في الثاني عشر من آيار المقبل، فيما ألزم الحكومة توفير البيئة الامنة لإجراء الانتخابات وإعادة النازحين، والاعتماد على التصويت الالكتروني في جميع المناطق، وحصر السلاح في مدة الدعاية الانتخابية بالمؤسسات الامنية الرسمية الدفاع والداخلية، وضمان عدم مشاركة الاحزاب التي تملك اجنحة مسلحة، اضافة الى زيادة إعداد المراقبين المحليين والدوليين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت