الرئيسية / اخبار / إعلان نتائج في النجف والموصل وصلاح الدين والسليمانية وميسان واربيل

إعلان نتائج في النجف والموصل وصلاح الدين والسليمانية وميسان واربيل

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، الاثنين، نتائج الانتخابات النيابية لست محافظات عراقية من ضمنها أربيل والسليمانية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس واعضاء المفوضية يوم الاثنين 14 آيار 2018 في بغداد.

وذكرت المفوضية أن تحالف النصر حصل على المركز الاول في محافظة نينوى فيما حل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالمرتبة الثانية وثالثا الوطنية حيث جاءت نينوى هويتنا رابعا، فيما حل تحالف الفتح بالمرتبة الخامسة.

وفي محافظة السليمانية حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على المرتبة الاولى، فيما حلت حركة التغيير ثانيا والجيل الجديد ثالثا، والجماعة الاسلامية حلت في المرتبة الرابعة.

وفي محافظة صلاح الدين حلت قلعة الجماهير الوطنية بالمرتبة الاولى ثم تحالف الفتح بالمرتبة الثانية ومن ثم إئتلاف الوطنية بالمرتبة الثانية، فيما حل تحالف النصر بالمرتبة الرابعة والخامسة تحالف القرار.

وحصل سائرون في محافظة النجف على المرتبة الاولى فيما حل تحالف الفتح في المرتبة الثانية وقائمة النصر حاز على المرتبة الثالثة والمركز الرابع كان من نصيب تيار الحكمة الوطني والخامس من نصيب دولة القانون.

وفي اربيل حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على المرتبة الاولى والاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثانية، فيما حل حراك الجيل الجديد ثالثا والتحالف من أجل العدالة في المرتبة الرابعة وحركة التغيير بالمرتبة الخامسة.

وفي محافظة ميسان حصل تحالف سائرون على المرتبة الاولى ومن ثم تحالف الفتح وبعده تيار الحكمة ومن ثم تحالف النصر وبعدهم دولة القانون.

عدد المقاعد التي حصلت عليها القوائم

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت