الرئيسية / اخبار / اتحاد الكتاب العرب يدين حادث اغتيال الاديب العراقي علاء مشذوب

اتحاد الكتاب العرب يدين حادث اغتيال الاديب العراقي علاء مشذوب

العراق نت / كربلاء

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة أمينه العام الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي حبيب الصايغ ، مساء الاحد ، 3 شباط 2019 ، جريمة اغتيال الكاتب الروائي العراقي الدكتور علاء مشذوب ، وطالب المسؤولين بضرورة معاقبة الجناة ، مؤكدا أن خسارة أي أديب ومثقف عربي هي خسارة جسيمة لكل الأدباء والمثقفين العرب .

حبيب الصايغ

وأرسل الصايغ “برقية عزاء إلى الأستاذ ناجح المعموري، رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، وإلى مجلس إدارة الاتحاد، ومن خلالهم إلى كل أدباء وكتاب وشعراء ومثقفي العراق الشقيق “، مؤكدا أن “خسارة أي أديب ومثقف عربي، هي خسارة جسيمة لكل الأدباء والمثقفين العرب “.

والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إذ يندد بهذه الجريمة النكراء، ومثيلاتها التي تتكرر هنا وهناك في بعض مناطق الوطن العربي “،

ليطالب السلطات المحلية ضرورة التحرك لحفظ أرواح المواطنين العرب، كتَّابًا وغير كتاب، والعمل على سن قوانين رادعة لمعاقبة المجرمين والخارجين عن القانون، والذين يبيحون لأنفسهم فعل كل شيء استنادًا إلى تفسيرات شاذة للنصوص الدينية، وإلى رؤيتهم أنفسهم باعتبارهم ظل الله على الأرض “.

كما أكد حبيب الصايغ على أن الأدباء والكتاب والشعراء والمثقفين العرب، ومنهم العراقيين، كانوا دائمًا ولا يزالون في طليعة شعوبهم في المطالبة بالحقوق والحريات، وتحملوا الكثير من العنت والعناء لقاء ذلك، كما أنه لا يكون التقدم والازدهار إلا بكتاباتهم وأفكارهم ” .

وختم الصايغ حديثه في الرسالة رحم الله الدكتور علاء مشذوب، وألهم آله وأصدقاءه الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون “.

الى ذلك شيع المئات من المواطنين في كربلاء جثمان الاديب والروائي الدكتور علاء مشذوب من داره الى مثواه الاخير ليرقد بسلام “.

ومن جهة اخرى نفت قيادة شرطة محافظة كربلاء ، خبر اعتقال أي شخص لغاية الان ، وعلى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الابتعاد عن الشائعات والأخبار المفبركة “.

وأكدت تم تشكيل فريق عمل أمني كبير بأشراف ومتابعة ميدانية من قبل قائد شرطة المدينة اللواء احمد علي زويني بكشف ملابسات مقتل الروائي الدكتور علاء مشذوب، ولا زال البحث والتحري عن الجناة ليتم ايصالهم الى العدالة لأخذ قصاصهم العادل بأقرب وقت ممكن “.

وشهدت مدينة كربلاء مساء أمس السبت حادث اغتيال الروائي والاديب الدكتور علاء مشذوب من قبل مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم ليضعوا في جسده اكثر من ثلاثة عشر اطلاقة امام دارة في منطقة شارع ميثم التمار باب الخان وسط المدينة القديمة بعد عودته من امسية ثقافية “.

علاء مشذوب على دراجته الهوائية لحظة إعتياله امام منزله

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.