الرئيسية / اخبار / احمد الصافي: انا مكلف من اية الله السيستاني بمهمة محددة في البصرة
احمد الصافي ممثل السيستاني البصرة اليوم الثلاثاء 4ايلول2018

احمد الصافي: انا مكلف من اية الله السيستاني بمهمة محددة في البصرة

عزا ممثل اية الله علي السيستاني، احمد الصافي، الثلاثاء، سبب وجوده في محافظة البصرة الى “مهمة محددة” تتمثل بمساعدة الاهالي لتجاوز أزمة المياه، فيما نفى أي تصريح آخر منذ تواجده مع فريق الخبراء الفنيين في البصرة.
فقد ذكر مصدر، إن:
الصافي أكد حال وصوله إلى البصرة بأنه مكلف من قبل المرجع الديني الشيعي علي السيستاني بمهمة محددة، وهي مساعدة اهلنا في البصرة لتجاوز محنتهم الكبرى فيما يخص مسألة المياه.
ونفى المصدر ما :
“تتناقله بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أخبار وتصريحات بخصوص مواضيع او دعوات اخرى”، مشددا أن “الصافي لم يصرح بأي شيء رسمي منذ تواجده مع فريق خبراء فنيين في البصرة، ولا يملك أي صفحة او قناة على ايٍ من مواقع التواصل الاجتماعي”.
وكانت مصادر مقربة من مدينة النجف ذكرت، امس الاول الأحد، أن اية الله علي السيستاني، أرسل ممثله في صلاة الجمعة في الصحن الحسيني في كربلاء، حمد الصافي إلى محافظة البصرة.

الشهيد المتظاهر مكي ياسر عاشور الكعبي

يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 19 متظاهر، واكثر 580 مصاب.

الشهيد المتظاهر علي البندر
الشهيد المتظاهر علي البندر

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.