الرئيسية / اخبار / اسرائيل تمنح اللجوء السياسي للصحفية الايرانية ندى امين

اسرائيل تمنح اللجوء السياسي للصحفية الايرانية ندى امين

ذكر موقع “The Times Of Israel” الاسرائيلي، ان سلطات تل ابيب، وافقت على منح الصحفية الإيرانية “ندى أمين” حق اللجوء، مشيرا الى أن جذورها يهودية وترغب في البقاء باسرائيل.
ونقل الموقع عن الصحفية الإيرانية، قولها بمؤتمر صحفي عقب وصولها لتل ابيب، “أشعر بسعادة بالغة، إن إسرائيل بلدي”، مضيفة أنها تشعر الآن “بالأمان لأنه لا يوجد من يريد مهاجمتها أو اعتقالها”.
وذكرت ندى أمين، البالغة من العمر 32 عاما، أنه لا يوجد لديها خططا في الوقت الحالي، لكنها كشفت أنها “ستسعى للحصول على إقامة دائمة أو جنسية”.
واضافت بأن “والدة أبيها يهودية، وأنها شعرت دائما بالتعاطف مع إسرائيل والديانة اليهودية”، مضيفة أنه بالرغم من ان والدها مسلما، ولكنه لم يؤمن حقا بالإسلام، لذلك تعلم أيضا عن اليهودية”، بحسب تعبيرها.
وأكدت ان السلطات التركية قامت بالتحقيق معها عدة مرات وهددوها باعادتها الى ايران بسبب استمرارها في الكتابة لموقع “The Times Of Israel” القسم الفارسي، مشيرة الى أنها لو رحلت إلى إيران لتعرضت “للاعتقال والتعذيب”.
وأشارت إلى الأتراك “أبلغوني بأنهم سيرسلوني إلى إيران لذلك تركت تركيا.. كنت في خطر كبير، وحياتي كانت في غاية الصعوبة، وفي النهاية دولة إسرائيل منحتني هذا المكان”.
واعترفت الصحفية أن الصلات بأقاربها في إيران انقطعت، مشيرة إلى أن “معظم أفراد عائلتي قطعوا علاقتهم معي بسبب صلتي مع إسرائيل”.