الرئيسية / اخبار / اشواق الجاف: الإرادات الخارجية تحكم العراق ولن تسمح بالحرب الاهلية ومن إلغى الاصوات،حرق الصناديق!؟
النائب اشواق الجاف تدلي بصوتها في استفتاء استقلال كوردستان

اشواق الجاف: الإرادات الخارجية تحكم العراق ولن تسمح بالحرب الاهلية ومن إلغى الاصوات،حرق الصناديق!؟

استبعدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اشواق جاف، اليوم الاثنين 11 حزيران،2018، نشوف حرب اهلية في العراق، مبينة ان العراق محكوم بإرادات إقليمية ودولية لن تسمح بذلك.

فقد ذكر الجاف، “اننا نستبعد قيام حرب اهلية في العراق نتيجة الشد والجذب الذي حصل بعد حرق مخازن المفوضية في منطقة الرصافة ببغداد”.
واضافت ان “تشنجات كبيرة وخطيرة ستحدث عقب ما حصل الا انها لا تصل الى الحرب الاهلية وذلك لان العراق محكوم بارادات اقليمة ودولية وهم يسيطرون على القرار السياسي فيها”.

وتابعت ان “من قام بالغاء الاصوات هو الذي قام بحرق الصناديق الانتخابية في مخازن المفوضية ببغداد لغايات كثيرة منها عدم رضى الكثير منهم على الاصوات التي حصلوا عليها وايضا هناك العديد من جهات غير مقتنعة بالتحالفات التي انضموا اليها”.

وتابعت “ايضا لمعرفة الكثير منهم بعدم قانونية القرار الذي صدر بالبرلمان وعدم امكانية تنفيذه وخاصة ان المادة 61 من الدستور العراقي لا تعطي الصلاحية للبرلمان بالقيام بهذا الاجراء بل هي من صلاحيات المحكمة الاتحادية”.

فائق الشيخ علي..معلقا على حرق صناديق الاقتراع: ضباط دمج يستلمون اوامرهم من مسؤوليهم في الاحزاب لحرق معالم جريمة التزوير!؟

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.