الرئيسية / اخبار / اعتقال عراقي في المغرب بتهمة العمل مع داعش

اعتقال عراقي في المغرب بتهمة العمل مع داعش

أفادت وسائل اعلام مغربية، اليوم السبت 9 شباط2019، بأن السلطات الامنية القت القبض على مواطن عراقي يدير شبكة مالية لتمويل تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وذكرت وسائل الاعلام ان التحريات التي أجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بخصوص المواطن العراقي الذي تم إيقافه في السادس من شهر شباط الجاري بمدينة الدار البيضاء، أكدت تورطه في جمع وتهريب مبالغ مالية مهمة من العملة الصعبة خارج المملكة بطرق غير مشروعة.

وبينت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه به فتح العديد من الحسابات البنكية بالمغرب، بالموازاة مع خلق شركات وهمية ومكاتب صيرفة بهدف تلقي مبالغ مالية مقابل عمولات، قبل تحويلها لفائدة مقاتلين مغاربة موالين لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

واشارت الى ان المواطن العراقي الموقوف استطاع نسج شبكة مالية معقدة، لها امتدادات بالعديد من الدول بآسيا والشرق الأوسط، كان يستغلها لتهريب العملة الصعبة عبر نظام الحوالات أو عن طريق وسطاء.

واضافت أن البحث لا يزال جاريا من أجل تحديد هوية شركاء آخرين للمشتبه فيه قبل تقديمهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.