الرئيسية / اخبار / البارزاني، يشبه نتائج مونديال روسيا 2018 بالانتخابات العراقية!
نيجيرفان البارزاني

البارزاني، يشبه نتائج مونديال روسيا 2018 بالانتخابات العراقية!

سخر رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الأربعاء (4 تموز 2018) من الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة، التي أجريت في 12 أيار الماضي، مشبهاً إياها بأنها “مثل كأس العالم هذه المرة، لا أحد يفهم شيئا منها”.
وقال بارزاني ممازحا خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراءـ ردا على سؤال لاحد الصحفيين: “لا أحد يفهم شيئا من كأس العالم هذا، إنه يشبه الانتخابات العراقية”.
وأضاف، أن “هذا المونديال مليء بالمفاجآت، خرجت منتخبات لم يكن من المتوقع أن تخرج، خرجت ألمانيا وإسبانيا وتأهلت منتخبات لم يكن من المتوقع أن تتأهل”.
وردأ على سؤال أحد الصحفيين بخصوص الفريق الذي يشجعه، قال بارزاني: “لا أشجع أي منتخب حاليا، فلنتابع كيف ستجري الأمور”.
وكانت الانتخابات النيابية قد حققت نتائج وصفت بأنها “مفاجئة”، كان من بينها تصدر قائمة “سائرون” المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بـ 54 مقعدا نيابيا، وتلتها قائمة “الفتح” بـ 47 مقعدا، فيما هبطت فيها أسهم كتل أخرى كانت مثل ائتلاف دولة القانون، وفق نتائج الانتخابات غير المصادق عليها من قبل القضاء حتى الآن.
وفي كأس العالم، المقام في روسيا، غادرت منتخبات تصنف بأعلى قائمة المنتخبات في العالم، المسابقة مبكراً، لتفسح المجال في دور الـ 8 إلى دول أخرى دخلت المجموعات في المستوى الثالث أو الرابع. اذ غادرت المانيا، والأرجنتين، والبرتغال، اسبانيا، فيما تأهلت السويد وكرواتيا رفقة منتخبات البرازيل، والأورغواي، بلجيكا، فرنسا، إنكلترا، وروسيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.