الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / اخبار / البارزاني: ارهابيون بسلاح امريكي هاجموا كوردستان بعد الاستفتاء!
مسعود بارزاني

البارزاني: ارهابيون بسلاح امريكي هاجموا كوردستان بعد الاستفتاء!

قال الزعيم الكوردي مسعود بارزاني يوم الجمعة 10 تشرين الثاني،2017 ان الاستفتاء كان ذريعة لشن القوات العراقية، وميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران هجوما على إقليم كوردستان، مؤكدا استخدام تلك القوات الأسلحة الامريكية في هجومها.
وقال بارزاني في مقابلة مع محطة “CNN” الامريكية، ان هجوم بغداد على كوردستان كان مخططا له مسبقا، مبينا ان بغداد قد اتخذت الاستفتاء ذريعة لذلك الهجوم.
ولفت الى ان الهجوم على كوردستان شنه من تعتبرهم الولايات المتحدة الامريكية إرهابيين، وبأسلحتها، وعلى مرأى ومسمع منها أيضا.
وأضاف ان المطالبات الدولية لحقوق الإنسان والديمقراطية والحرية تبين أن لا أساس لها، ونحن مارسنا حقنا في الديمقراطية بإجراء استفتاء في 25 أيلول/سبتمبر 2017.
وتابع الزعيم القومي الكوردي بالقول انه يتوجب على الشعوب المضطهدة الاعتماد على نفسها لنيل الحرية، مردفا انه متألم جدا للإحداث التي أعقبت اجراء الاستفتاء، وتبين من خلالها ان كوردستان وحيدة.
وزاد بارزاني بالقول انه نعقد اننا لو لم نجر الاستفتاء لكان الضرر اكثر علينا، لافتا الى انه لولا قوات البيشمركة لما تحررت مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .