الرئيسية / منوعات / البرازيل الى دور 16 بعد فوزها على صربيا 2 صفر

البرازيل الى دور 16 بعد فوزها على صربيا 2 صفر

تصدرت البرازيل المجموعة الخامسة من مونديال روسيا 2018، بعد فوز مستحق على صربيا بنتيجة (2-0)، لتتأهل إلى الدور الثاني من البطولة برفقة سويسرا التي تعادل بدورها بنتيجة (2-2) مع كوستاريكا.

وعليه، تضرب البرازيل موعداً مع المكسيك وصيف المجموعة السادسة، في ثمن النهائي، فيما تواجه سويسرا السويد متصدرة المجموعة عينها.

ومباشرة على ملعب “أوتكريتي” كشرت البرازيل عن أنيابها بعد تسديدة قوية من فيليبي كوتينيو من على حدود المنطقة الصربية لكنها اصطدمت بغابرييل خيسوس المتسلل.

وأضاع خيسوس فرصة خطيرة عندما انفرد بالمرمى بعد تمريرة من نيمار جونيور لكنه سددها برعونة، قبل أن يشهر الحكم رايته معلناً عن تسلل.

واستبدل المدرب “تيتي”، الظهير الأيسر مارسيلو بفيليبي لويز بعد إصابة الأول وعدم قدرته على استكمال اللقاء.

واقترب صربيا من مباغتة “السامبا” بعد مقصية ألكسندر ميتروفيتش من داخل المنطقة مرت فوق العارضة.

وافتتح باولينيو التسجل للـ “السيليساو” بعد تمريرة بينية من كوتينيو رفعها لاعب برشلونة فوق الحارس للتهادى إلى الشباك في الدقيقة 36.

ومرت تسديدة مقوسة لنيمار من على مشارف منطقة الجزاء قريبة جداً من الزاوية العليا للمرمى الصربي.

ومع بداية الشوط الثاني، حاولت سويسرا تعديل الكفة دون أن تنجح بذلك، حتى ظهر تياغو سيلفا الذي أسكن رأسيته في الشباك بعد ركنية نفذّها نيمار في الدقيقة 68.

وبعدها بثلاث دقائق أطلق فيليبي لويس تسديدة صاروخية من أمام المنطقة تألق ستويكوفيتش في التصدي لها.

وبدأ اليأس ينال من لاعبي صربيا الذين اكتفوا بمشاهدة استعراض لاعبي البرازيل الذي أهدروا أكثر من فرصة لزيادة غلتهم التهديفية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مستحق للبرازيل والتأهل لثمن النهائي، فيما ودعت صربيا البطولة.
وعلى ملعب “نيجني نوفغورود”، وفي شوط أول سيطرت عليه، انتظرت سويسرا 31 دقيقة حتى تفتتح التسجيل عبر بيليريم دزيمايلي الذي سدد كرة قوية هزت شباك كوستاريكا بعد تمريرة رأسية من بريل إمبولو.

وبعد دقائق على بداية الشوط الثاني سجل كيندال واستون هدف التعادل لكوستاريكا برأسية في مرمى يان سومر.

وبعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى عن طريق البديل دينيس زكريا، وصلت الكرة جوسيب درميتش الذي تابعها في الجهة اليسرى للحارس كايلور نافاس مسجلاً الهدف الثاني لسويسرا في الدقيقة 88.

لكن الوقت القاتل منح نقطة يتيمة شرفية لكوستاريكا، بعد ضربة جزاء احتسبها الحكم للمنتخب اللاتيني نفذّها برايان رويز لتصطدم الكرة بالعارضة ثم الحارس سومر لتدخل الشباك.
ترتيب المجموعة الخامسة:

1- البرازيل (7 نقاط)*

2- سويسرا (5 نقاط)*

3- صربيا (3 نقاط)

4- كوستاريكا (نقطة)

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.