الرئيسية / اخبار / التيار الصدري: لن نساوم على دماء الشهداء وملف المطلوبين قراره بيد القضاء
خميس الخنجر- هادي العامري- نوري المالكي- احمد الجبوري " ابو مازن"

التيار الصدري: لن نساوم على دماء الشهداء وملف المطلوبين قراره بيد القضاء

قال النائب عن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، ستار العتابي، اليوم الأحد 3 اذار2019، إن تحالف سائرون، يرفض أي تسوية سياسية أو مساومة مع الشخصيات السياسية المطلوبة للقانون العراقي. مشيرا إلى أن مجلس القضاء العراقي هو الفيصل بمحاسبة المطلوبين والتحقيق بملفاتهم.
وقال العتابي “: إن “التسريبات والتصريحات الإعلامية بشأن التسوية مع شخصيات سياسية مطلوبة للقانون لن تكون”، مؤكدا أن مجلس القضاء العراقي نفى مثل هكذا شائعات ورفض هذا الأمر.
وأضاف أن “سائرون ترفض أي تسوية سياسية أو مساومة مع الشخصيات السياسية المطلوبة للقانون العراقي”، مشيرا إلى أن مجلس القضاء العراقي هو الفيصل بمحاسبة المطلوبين والتحقيق بملفاتهم.
وأوضح أن “عودة المتلطخة أيديهم بدماء العراقيين وعلى مصلحة الشهداء وعوائلهم وما شهده العراق من خروقات أمنية وراح ضحيتها الآلاف من أبناء الشعب العراقي لن يكون بسبب المساومة والتسوية”.
وتابع أن “لا حق لأي سياسي يساوم على هذه الدماء مقابل عودة شخصيات ومهما كان عددهم، ويجب أن يحاكموا وفق القضاء ووفق القانون العراقي”.

جدير بالذكر ان وسائل إعلام تداولت الخميس الماضي، أخبارا عن صدور أوامر قضائية تسمح بعودة سياسيين مطلوبين للقضاء إلى العراق، وصدرت بحقهم مذكرات قبض، مثل طارق الهاشمي ورافع العيساوي وأثيل النجيفي وعلي حاتم السليمان.

مشعان الجبوري
طارق الهاشمي- جلال طالباني- جورج بوش الابن- عادل عبد المهدي
احمد العلواني- رافع العيساوي- احمد ابو ريشة
خميس الخنجر- احمد العلواني- علي حاتم السليمان
خميس الخنجر – اسامة واثيل النجيفي
خميس الخنجر – احمد الجبوري ” ابو مازن”
خميس الخنجر – ظافر العاني

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.