الرئيسية / منوعات / الجودو الاسرائيلي في المغرب

الجودو الاسرائيلي في المغرب

تشارك 9 بطلات إسرائيليات، في البطولة العالمية لرياضة الجودو، التي تحتضنها مدينة أكادير (جنوب المغرب)، التي تنطلق مساء الجمعة، وتستمر ثلاثة أيام، وتنتهي الأحد.
فقد أعلنت الفيدرالية الدولية لرياضة الجودو، في موقعها الإلكتروني، مشاركة الوفد الرياضي “الإسرائيلي”، في بطولة الجائزة الكبرى الدولية لمدينة أكادير، التي يحتضنها المغرب.
وقال موقع الفيدرالية الدولية للجودو، في تقرير نشره الخميس 8 آذار/ مارس،: “عقد الخميس السحب الرسمي لجائزة أكادير الكبرى في المغرب أمام رؤساء الوفود من 38 دولة تمثل 241 رياضيا من القارات الخمس”.
وأظهرت لائحة اللاعبين المشاركين في هذه البطولة العالمية والبالغ عددهم 241 لاعبا يمثلون 38 دولة، تواجد 9 لاعبات يمثلن دولة إسرائيل، هن “نيلسون ليفيتيمنا”؛ و”ريشوني شيرا”؛ و”ينسكر نوا”؛ و”تيمولكوفا بيتنا؛ و”مايرسون ياردن”؛ و”شمش إنبال”؛ و”شرير جيلي”؛ و”هيرشيكو راز”؛ وأخيرا “بريمو جيفن”.
التزامات دولية
وكان وزير الشباب والرياضة في الحكومة المغربية، رشيد الطالبي العلمي، قد وقع الأحد 27 أغسطس/ آب 2017 في بوداييست بهنغاريا إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فيزر، على بروتكولات اتفاقيات لتنظيم المملكة لست تظاهرات دولية كبرى في رياضة الجودو خلال السنوات الثلاث المقبلة.
كما سيحتضن المغرب ابتداء من العام 2018 ثلاثة دوريات عالمية في اللعبة وهي الجائزة الدولية الكبرى للجودو لسنوات 2018 و2019 و2020 بالإضافة إلى بطولة العالم في الجودو للشبان في العام 2019 ثم بطولة أفريقيا للجودو في العام 2020.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت