الرئيسية / اخبار / الحشد الشعبي يأمن الانتخابات في ثلاث محافظات

الحشد الشعبي يأمن الانتخابات في ثلاث محافظات

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، 17 نيسان، 2018، نيته إطلاق عمليات أمنية واسعة لتأمين الانتخابات، تشمل ثلاث محافظات عراقية.

وقال قائد عمليات الحشد الشعبي في محور شرق الأنبار، كريم الخاقاني، في تصريح أورده الموقع الرسمي للحشد، إن “الايام القليلة الماضية شهدت عقد اجتماعات مع قيادة العمليات المشتركة وعمليات شرق الأنبار لتنسيق العمليات الأمنية التي ستنطلق قريباً لملاحقة الخلايا النائمة”.

وأضاف الخاقاني، أن “هناك عمليات أمنية واسعة ستنطلق قريباً لتأمين مناطق شرق الأنبار وسامراء وبغداد”، مؤكداً أن “هدف العمليات القضاء على الخلايا النائمة ومضافات داعش”.

وكان قائد عمليات شرق الأنبار اللواء الركن سعد حربية أعلن في وقت سابق عن قرب انطلاق عمليات تفتيش واسعة بهدف تأمين الانتخابات النيابية المقبلة.

وانطلقت الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية العراقية، السبت الماضي، حيث يتنافس آلاف المرشحين، للحصول على مقاعد البرلمان البالغ عددها 329.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003، والتي ستجري في 12 مايو/أيار المقبل لانتخاب أعضاء مجلس النواب، الذي بدوره ينتخب رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من مرشحي انتخابات عام 2014 الماضية الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.