الرئيسية / اخبار / الحكيم: رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة وليس الامين العام طلب المساعدة العسكرية الامريكية لاخراج داعش من الموصل

الحكيم: رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة وليس الامين العام طلب المساعدة العسكرية الامريكية لاخراج داعش من الموصل

أكد وزير الخارجية في الحكومة العراقية السادسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003،محمد علي الحكيم، أن رئيس الوزراء الخامس، رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي هو من طلب من الولايات المتحدة الأميركية ارسال عسكرييها إلى العراق ابان فترة سيطرة تنظيم داعش على الموصل وثلث مساحة العراق عام 2014”.

جورج دبليو بوش- نوري المالكي

وقال الحكيم في تصريح اوردته قناة “كوردستان 24”على هامش مشاركته باجتماع التحالف الدولي في واشنطن، إن “رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي هو من طلب من واشنطن ارسال عسكرييها الى العراق لمساعدة القوات العراقية في الحرب ضد داعش”.

وأضاف الحكيم، أن “مهمتهم (القوات الأميركية) تقتصر على التدريب والاستشارة”، مؤكدا “وجود تصريحات مناهضة لوجود القوات الامريكية في العراق”.

وكان ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي اتهم في 9 كانون الثاني الماضي رئيس الوزراء الرابع امين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي باستدعاء القوات الأميركية إلى العراق عقب دخول “داعش” إلى عدد من المحافظات وسقوط الموصل.

ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش/ الموصل 2014
محمد علي الحكيم

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.