الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اخبار / السعودية..فندق الريتز كارلتون يتحول لمعتقل للامراء
فندق الريتز كارلتون- الرياض

السعودية..فندق الريتز كارلتون يتحول لمعتقل للامراء

” نظراً لظروف خارجة عن ارادتنا نود اعلامكم بانه يتعين علينا الموافقة على طلب من الجهات العليا , وعليه يؤسفنا ابلاغكم بان آخر وقت لتسجيل المغادرة سيكون الليلة عند الساعه 11 مساء وللأسف لن نتمكن من منح اي طلبات تمديد بسبب الاجراءات الامنية المشددة من قبل الجهات العليا ” .
بهذه العبارة المنشورة في اروقة الفندق فاجئت ادارة فندق الريتز كارلتون _الرياض جميع المقيمين في الفندق واعتذرت عن اجراء اية حجوزات قادمة بعملية اشبه ما تكون بالاخلاء الأمني لكافة النزلاء تحسباً لاستخدامه لغايات أخرى الأمر الذي اعتبره الكثيرين تحوله الى سجن لجميع الأمراء الموقوفين ليلة الأحد الشهيرة علاوة عن الانباء الواردة باغلاق المطار للطائرات الخاصة خشية تمكن كثير من رجال الاعمال من الفرار قبل اعتقالهم .
بعض ممن حاولوا الدخول لموقع الفندق الالكتروني  للقيام بحجز فندقي ظهرت لهم رسالة من ادارة الفندق مفادها ان جميع غرف الفندق محجوزة مع عرض خيارات أخرى امام الزبائن في اشارة من ادارة الفندق بان القضية ربما ستطول دون ابداء مزيداً من التفاصيل .

فندق الريتز كارلتون- الرياض

والجدير بالذكر ان الفندق الذي يعتقد بتحوله لشبه معتقل للأمراء وكبار المسؤولين يعتبر الأشهر في فنادق المملكة من حيث التصميم والموقع وهندسته المعمارية المتميزة التي جعلت منه قصر ضيافة ملكي مخصص لأقامة كبار زوار المملكة وقد أقام فيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب اثناء زيارته الأخيرة للملكة .
اللافت بالموضوع وحسب مغردين ان عملية اخلاء الفندق بدأت الساعه 11 ظهراً قبل صدور الأوامر الملكية بتنفيذ حملة الاعتقالات الأخيرة لأسماء مشتبه بتورطها بقضايا فساد كبرى واستغلال المنصب العام وشملت مجموعة من الامراء السعوديين كان اشهرهم الأمير الوليد بن طلال ومتعب بن عبدالله بن عبدالعزيز .

السعودية..قائمة باسماء الامراء والوزراء المعتقلين بتهم الفساد