الرئيسية / اخبار / السيستاني يدعو لفرص العمل والابتعاد عن المخدرات في العراق
عيسى قاسم- علي السيستاني

السيستاني يدعو لفرص العمل والابتعاد عن المخدرات في العراق

حذر اية الله، علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلو جنوب العاصمة بغداد، اليوم الجمعة 1 آذار2019، من ظاهرة التعاطي والاتجار بالمخدرات التي انشرت بشكل واسع في العراق، مبينة انه لا يوجد اهتمام كاف من الجهات المعنية لمعالجة هذه الظاهرة.

وقال ممثل السيستاني، عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني بكربلاء، “بدأت في الاونة الأخيرة ظاهرة التعاطي والاتجار بالمخدرات بالانتشار بصورة كبيرة ويصاحبها عدم الاهتمام الكافي بمعالجتها”، لافتا الى أن “هذا الانتشار والترويج يهدد المجتمع العراقي بشكل كبير وخصوصا شريحة الشباب”.

احمد الصافي- عبدالمهدي الكربلائي- قيس الخزعلي

وأضاف ممثل اية الله السيستاني، أن “هذه الظاهرة ليست مخاطرها على الجانب الصحبي فقط بل على الجانب العاطفي والنفسي وغيرها، فعندما لايكون هناك تنبؤ فان هذه الظاهرة تنذر بكارثة خطيرة على المجتمع العراقي على مختلف مظاهر الحياة”، لافتا الى أن “انتشار المخدرات جاء بسبب ضعف الرادع القانوني وعدم فاعلية الاجهزة التنفيذية”.

ودعا ممثل السيستاني، الى “حملة توعية واسعة لمكافحة مخاطر المخدرات”، لافتا الى أن “اسبابا عدة ادت الى انتشار هذه الظاهرة منها السبب الاقتصادي الفقر والبطالة، حيث أن البعض يلجئ للعمل والاتجار السريع بهذا الموضوع، والبعض يعيش اجواء اقتصادية ونفسية ضاغقة، فلهذه الاسباب يتعاطى هذه الامور التي يشعر انها تبعده عن هذه الاجواء، فضلا عن عوامل جتماعية ساهمت في استفجال اكثر المشاكل الاجتماعية خطورة”.

وكان قضاة متخصصون بمكافحة المخدرات أعلنوا، في 9 كانون الثاني 2019 القبض على أكثر من 525 متهماً بتجارة وترويج المخدرات في العاصمة، فيما اشاروا الى صدور أمر بالقبض بحق 100 آخرين مابين متعاط ومروج وتاجر خلال 2018.

قضية إعتقال نجل محافظ النجف..الفصائل المسلحة تدخل المخدرات للعراق من سوريا

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.