الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / اخبار / الصدر يامر سرايا السلام بالانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة

الصدر يامر سرايا السلام بالانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة

اصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ،اليوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني،2017، اوامره لقيادة “سرايا السلام” بغلق مقراتهم والانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة.
وقال الصدر في بيان، “بعد انتهاء زيارة الأربعين، لا ينبغي على المؤمنين اغفال ذكرى وفاة الرسول، بل نهيب بالجميع احياءها بما يليق لكي لا تكون على المذهب شيعة وسنة”.
وتابع: “على المجاهدين في سرايا السلام عدم التواجد في محافظة كركوك”، مشددا على “غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة، ويجب أن يكون زمام الأمور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجيا بيد القوات الأمنية حصرا”.


ومنع الصدر، “تدخل أي من المقربين او العاملين في الحنانة وبالمكتب الخاص العمل التجاري والمالي باسمنا آل الصدر، ولا سيما الحكومي منه”، مهددا المخالفين بـ”المساءلة القانونية والشرعية والاجتماعية”.
وأضاف، “نهيب بمن زج نفسه بعمل معين أو اي اتصال او تجارة دون تسقيط او تشهير ابلاغنا، فالكثير منهم لازالوا يفنون انفسهم في خدمة الصالح العام على الرغم من ابتعاد البعض الآخر”.
واختتم الصدر توجيهاته بالقول:  “سيتم الإعلان عن اسماء من ابتعد عنا في وقت لاحق، لكي يتم منعهم من التدخل في الأمور السياسية مضافا للامور المالية والاجتماعية مطلقا، ولا يحق لهم التكلم نيابة عنا”، مؤكدا أن “ذلك يأتي لاحياء مشروع الإصلاح الذي لم يستثنى منه أحد”.