الرئيسية / اخبار / الصدر يحذر من الدولة العميقة في العراق ويلوح بخيار المعارضة ويدعو لـ كتلة إنقاذ الوطن!

الصدر يحذر من الدولة العميقة في العراق ويلوح بخيار المعارضة ويدعو لـ كتلة إنقاذ الوطن!

حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس 9 آب2018 ، من تجذر “الدولة العميقة” وهيمنة القوى الفاسدة مرة أخرى على مجريات الحكم في العراق ليعود الفساد بثوبه الجديد من جهة ولتعود المحاصصة الطائفية بأعلى درجاتها من جهة أخرى.
وطالب الصدر بحسب بيان ، بـ”تنفيذ شروطه الـ40، وإما اللجوء إلى المعارضة السياسية والشعبية البناءة خلال 15 يوما ان لم تأخذ هذه الشروط طريقها للتنفيذ”.
وحدد زعيم التيار، في وقت سابق، شروطه للدخول في أي تحالف لتشكيل الحكومة المقبلة، بـ 32 نقطة، واضعا في الوقت ذاته 40 شرطا لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.
يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 15 متظاهر، واكثر 400 مصاب.

نص بيان الصدر:

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.