الرئيسية / اخبار / الصدر يمنع اعضاء الكتلة الصدرية في البرلمان من الترشح للانتخابات القادمة 2018

الصدر يمنع اعضاء الكتلة الصدرية في البرلمان من الترشح للانتخابات القادمة 2018

اعلن رئيس كتلة الاحرار الصدرية ضياء الاسدي، اليوم الاربعاء 6 كانون الاول،2017، عن التوجيهات التي اصدرها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى جميع العاملين بالكتلة، فيما اشار الى انها تضمنت عدم مشاركة الكتلة بالانتخابات.
وقال الاسدي في بيان انه:
“خلال لقائه بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رفض الاخير مشاركة أعضاء الأحرار في الدولة تشريعا وتنفيذا”، مبينا ان “هناك توجيهات من الصدر، يجب على العاملين بالكتلة اعتمادها والتمسك بها”.
واضاف، انه من ضمن التوجيهات:
“على الجميع الذين عملوا كتنفيذيين أو تشريعيين في كتلة الأحرار، غير مسموح لهم بالمشاركة في الانتخابات المقبلة”، مبينا ان “الصدر وجه بأن تكون السنوات الأربعة المقبلة لكل من عمل في كتلة الأحرار سنوات راحة أو عمل غير العمل الحكومي التنفيذي أو التشريعي”.
وتابع ان :
“الصدر وجه بإمكانية استئناف العمل السياسي، وبناء المؤسسة السياسية وإعدادها للأربعة سنوات المقبلة، وذلك بعد الانتخابات وهو امر مرهون بالظروف والمعطيات”، موضحا ان :
“الكتلة التي يدعمها الصدر وجماهير التيار الصدري هي الكتلة الوطنية العابرة ولا ينبغي التقاطع معها وهناك جهات مكلفة بالتعاون معها وإدارة عملها (غير كتلة الأحرار)”.
واكد الاسدي ان :
“الإخوة والأخوات التنفيذيين من اصحاب الدرجات الخاصة العاملين في مؤسسات الدولة، سيكون لهم ترتيب خاص وسيكون لهم غطاء سياسي فنرجو منهم عدم الاستعجال”، داعيا الجميع من التشريعيين نوابا وأعضاء مجالس محافظات والمحافظين ونوابهم الى:
“ان يوقعوا على رسالة سنوجهها الى الصدر تفيد بأن كتلة الأحرار والعاملين فيها لن يتقدموا للترشح للانتخابات المقبلة تنفيذا لتوجيهات قيادتنا”.
يذكر ان عددا من وسائل الاعلام تناقلت اخبارا تضمنت ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قرر تجميد عمل كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار لمدة اربع سنوات.