الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / اخبار / العبادي والصدر في قائمة إنتخابية واحدة ودعم عبادي سخي لسرايا السلام

العبادي والصدر في قائمة إنتخابية واحدة ودعم عبادي سخي لسرايا السلام

كشفت صحيفة “الاخبار” القريبة من حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين 13 تشرين الثاني،2017، عن مفاوضات انتخابية بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن التحالف انتخابيا للوصول إلى مجلس النواب، فيما اشارت إلى أن العبادي قدم مغريات للصدر بشأن سرايا السلام بعد القضاء على تنظيم داعش.
وقالت الصحيفة إن “العبادي مكّلف من حزب الدعوة الاسلامية الذي يرأسه حاليا نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية بتحقيق تحالف انتخابي، مع التيار الصدري، بهدف خوض الانتخابات بقائمة واحدة”.
وبينت أن “الطرفين لم يتفقا على مرحلة ما بعد الانتخابات، ومن ضمنها تشكيل الحكومة المقبلة، والتي يُرجّح أن يكون العبادي رئيسها أيضا”.


وأضافت الصحيفة، أن “هذه المفاوضات يقودها عراب جديد، استعان به الصدر بعد فشل جميع من خولهم واستعان بهم، وكان آخرهم نجل شقيقه الأكبر أحمد الصدر”، دون الكشف عن هوية “العراب”.
واشارت إلى أن “هذا العراب استفزّ الهيئة السياسية للتيار وكتلة الأحرار، خاصّةً وأن الصدر، خلال الفترة الأخيرة، نقل اجتماعاته ولقاءاته السياسية إلى كربلاء بدلاً من النجف أو بغداد”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “العبادي في صدد تقديم عرض للصدر، يرتكز على منح سرايا السلام دورا أكبر في الأجهزة الأمنية، في مرحلة ما بعد داعش، ما يفسر تصريحات الصدر المتكررة عن حل السرايا، ودمجها بالجيش العراقي بعد انتهاء المعارك.