الرئيسية / اخبار / العتبة الحسينية في كربلاء تقيم مجلس عزاء الحسين في الهند ونيجيريا وتانزانيا وساحل العاج وبوركينا فاسو واوغندا والكونغو الديمقراطية والسنغال

العتبة الحسينية في كربلاء تقيم مجلس عزاء الحسين في الهند ونيجيريا وتانزانيا وساحل العاج وبوركينا فاسو واوغندا والكونغو الديمقراطية والسنغال

اعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية في مدينة كربلاء، اليوم السبت 22 ايلول2018، عن إقامته سلسلة من النشاطات التبليغية في عدد الدول الأفريقية.
وقال مدير معهد وارث الأنبياء احمد العاملي، إن “قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية أحيا مراسم العزاء على سيد الشهداء عليه السلام في عدد من الدول”.
وأضاف “برنامجنا التبليغي أقيم من خلال الطلبة غير العراقيين في معهد وارث الأنبياء لإعداد المبلغين في الهند، نيجيريا، تانزانيا، ساحل العاج، بوركينا فاسو، اوغندا، الكونغو الديمقراطية، السنغال”.
وتابع العاملي ان :
“البرامج التبليغية تنوعت ما بين السيرة الحسينية والتبليغ المعرفي والمسيرات الحسينية والتشابيه للواقعة الأليمة”.
يذكر ان يوم الخميس الماضي الذي وافق العاشر من محرم (ذكرى عاشوراء)، تعد من أكبر المناسبات الدينية لدى المسلمين الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأخيه العباس، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي سيرة الحدث، مع انتشار امني مكثف لمنع حدوث اي خرق امني.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.