الرئيسية / افكار / (المشكلة مع تنظيم داعش.. وليس مع الدواعش).. (عراق بلا دواعش.. يعني عراق بلا سنة) – سجاد تقي كاظم

(المشكلة مع تنظيم داعش.. وليس مع الدواعش).. (عراق بلا دواعش.. يعني عراق بلا سنة) – سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
(المشكلة مع تنظيم داعش.. وليس مع الدواعش).. (عراق بلا دواعش.. يعني عراق بلا سنة)
هناك محاور سوف نطرحها.. بل يطرحها الشارع الشيعي:
1.    مقولة..  (ليس لدينا مشكلة مع الدواعش.. ولكن مشكلتنا مع داعش).. واذا يعترض عليها البعض.. لان داعش متورطة بالدماء.. السؤال اليس البعثيين متورطين بالدماء.. فلماذا قبلتم بتمرير شعار.. (ليس لدينا مشكلة مع البعثيين.. ولكن مشكلتنا مع البعث..).. ولا تقبلون شعار (ليس لدينا مشكلة الدواعش.. ولكن مشكلتنا مع تنظيم داعش)..

من ذلك ليعلم الناس حقارة من رفع شعار (الغاء اجتثاث البعث).. ومن (يريد المصالحة مع البعثية والسنة).. ومن الغى اسم (اجتثاث البعث الى المسالة والعدالة) حتى لا يرتبط اسم البعث بالاجتثاث (حفاظا على مشاعر السنة والبعثية)..  ولا يعيرون بمشاعر الضحايا الشيعة وهم بالملاييين الذين ظلموا على يد البعث والبعثيين

2.    اليس (عراق بلا ارهاب يعني عراق بلا سنة).. وحتى نتخلص من حواضن الارهاب (القاعدة وداعش) اكبر الفصائل التي سيطرت على المثلث السني.. (يوجب حرب ابادة شاملة ضد اهل السنة).. وبما ان ذلك (يؤدي لردة فعل دولية كبرى تدخل بحرب الابادة الجماعية).. فلم يبقى غير الخيار الوحيد (فرز الخنادق  الديمغرافية والسياسية).. من خلال العمل على تشكيل ثلاث دول بمنطقة العراق.. من اجل استقلال الشيعة وحكم انفسهم بانفسهم بمنطقة اكثريتهم (من الفاو لشمال بغداد)..  بعيدا عن بدع المصالحة والمشاركة والتوافقات والمقبوليات وغيرها من المصطلحات التي جرت الويل على الشيعة.. وجعلت السني العربي والسني الكوردي .. يشارك بحكم رقاب الشيعة.. في وقت السنة جعلوا المثلث الغربي مقبرة للشيعة.. .. وكوردستان مستقلة..
3.    اليس من سقط الزمان علينا.. ان نجد (الاعلام الشيعي اللوكي المنبطح).. ينشغل بتجميل نفسه امام اعداءه الذين ذبحوا ابناء الشيعة بسبايكر.. بدل ان يفكر الشيعة… بالانتقام من الذين قتلوا ابنائهم المظلومين بسبايكر وغيرها.. (وهذا يعني ان شعارات الاخوة مع السنة الفارغة..  اصبحت حجر عثرة امام تطبيق العدالة.. وامام الانتقام من اساس البلاء الحواضن السنية للارهاب (داعش، القاعدة، البعث، 36 فصيل سني مسلح، ثوار العشائر السنية)..المتورطين بدماء الشيعة وفي تخريب البنى التحتية .. فكلنا نعلم بان قوة داعش ليس برجالها ولا بسلاحها ولكن بقوة تمسك الحاضنة السنية بها

4.    لماذا ..(اي مدينة سنية يدخلها الجيش النظامي لبغداد.. يهرب منها السنة بالكامل).. (ولكن السكان السنة.. لم يهربون خلال حكم داعش لها)؟ (واذا داعش لا تمثل السنة..  وليست تنظيم سني.. فلماذا هجرت داعش المسيحيين والشيعة واليزيديين على الهوية الدينية والمذهبية.. من مناطقهم وبيوتهم.. ولم تهجر السنة على الهوية ؟

5.    اذا داعش ليست سنية (فما هي هويتها المذهبية والدينية)؟؟ علما ان الاسلام شريعته لا تخرج من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله من الاسلام حتى لو قتل وذبح وفخخ.. فجريمة القتل بالاسلام (لا تخرج صاحبها من الدين حتى لو كانت جريمة جنائية).. فكيف الحال بمذابح مشرعة دينيا ضد من يسمونهم (الكفار، المشركين، النصارى، اليهود، المرتدين.. الخ)..
6.      اليس (داعش والقاعدة والبعث).. هي نتاج لتزاوج.. بين .. (المكون الشيعي والمكون السني  العربي والمكون الكوردي).. فنتجت عنها (ولادات مسوخ.. هي تنظيم داعش تنظيم البعث وتنظيم القاعد).. والقادم اخطر اذا ما استمر العراق كدولة .. فالعراق كما نؤكد دائما مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1920.. بل مشروع لدولة فاشلة.. نتج عن خارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو  (الانكلو فرنسية) ووجب اليوم تصحيح هذه الخطيئة .. بالاسراع بتشكيل ثلاث دولة.. جمهورية سومر (من الفاو لشمال بغداد).. وجمهورية كوردستان.. وجمهورية غرب الرافدين (بالمثلث الغربي).
7.    (اذا السنة.. فعلا ضد داعش) فلماذا لا توجد اي عمليات سنية ضد داعش داخل المثلث السني؟  ولماذا لا توجد اي اعتصامات سنية او انتفاضات شعبية او مظاهرات مليونية من قبل السنة ضد (تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش).. طوال تلك الفترة الماضية ؟؟
8.    اليس السنة يعرفون بان (كسر داعش).. ينتج (فراغ داخل المكون السني).. لانهم  يعلمون بان (اليد الضاربة للسنة.. التي تقف امام الشيعة وايران) هي (تنظيم الدولة الاسلامية السنية الخلافة- داعش).. وقبلها (تنظيم القاعدة).. واليس السنة يعلمون بان (هزيمة داعش هي هزيمة لهم..).. ومن يقول (تحرير المحافظات السنية من داعش.. تعني تحريرها من اهلها السنة انفسهم)..
9.    (اجتثاث البعث وليس البعثيين).. لان (البعث ينافس الكتل السياسية بالحكم).. ولكن (البعثيين خطرهم على العامة من الناس).. وهذا لا يشغل بال الكتل السياسية الحاكمة.. (فهي لا تريد ان يزاحمها احد بالحكم).. (ولكن لا مشكلة ان يسفك دماء الناس على يد البعثيين).. لانهم لا يشكلون تهديد لاصحاب السيارات المصفحة والمقيمين بالمنطقة الخضراء وحواجزها الكونتريكية المحصنة.. كذلك اليوم يمهدون لشعار (اجتثاث داعش وليس الدواعش).. لان (تنظيم داعش ينافس الكتل السياسية بالحكم).. ولكن (الدواعش لا يشكلون خطر على سياسيي شيعة الكراسي المحصنين بالحمايات الخاصة والجنسيات الاجنبية وعوائلهم مقيمة بالخارج..).. بل خطر الدواعش فقط على الشارع الشيعي المنكوب بعراق واحد بائس مع كوردستان المستقلة.. والمثلث السني مقبرة للشيعة.
………………………………………………..
نصيحة للشيعة:
ماذا ينتظر المكون الشيعي.. ليأخذ قراره المصيري.. (فمن يريد حياة جديدة.. عليه ان يتخذ قرارات لم يفكر بها سابقا اصلا.. ويعمل اعمال لم يعملها من قبل).. لا ان يحاول ان ينفخ الروح بجثة هامدة.. اثبتت فشلها لعقود و اخرى لسنوات..
……………………….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474
……………………………………
موضوع ذا علاقة:
صدك (السنة عين كحبة).. (نحن ها هنا قاعدون.. واذا خسرنا داعش… نمسك نحن الارض)؟
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=180644#axzz3U6tF03qs
…………………….

السنة (عين صلفة)..(يهجرون الشيعة من مناطقهم..ويشترون العقارات ويقيمون بمناطق الشيعة)
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=163996#axzz3U6mRBWEJ

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.