الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اخبار / الموصل القديمة المعتقلة..كوردية عراقية ايزيدية وليس روسية او المانية!؟
ارشيف

الموصل القديمة المعتقلة..كوردية عراقية ايزيدية وليس روسية او المانية!؟

بعد خمسة أيام من الإعلان عن استعادة مدينة الموصل بالكامل، أعلنت القوات الامنية، أمس السبت 15تموز،2017، اعتقال مسلحة روسية في تنظيم داعش بالمنطقة القديمة بعد محاربتها القوات العراقية، ليشاع فيما بعد أنها كوردية إزيدية لكن مجلس محافظة نينوى، أكد أنها داعشية ألمانية.
وبعد الإعلان عن اعتقال “المسلحة الروسية”، قالت أسرة من سنجار، إن المعتقلة هي كوردية إزيدية كانت قد اختطفت من قبل مسلحي داعش عام 2014.
في شهر آب 2014، حينما اجتاح داعش قضاء سنجار، وقع أربعة أشقاء من أسرة واحدة بيد التنظيم (ولدان وابنتان) ولم ينج أحد من العائلة سوى الأب والأم وابن آخر، وسط غموض مصير بقية المخطوفين.
وبعد تداول خبر اعتقال تلك الشابة في الموصل، نشرت بطاقة هوية أحوال مدنية لـ(نضال خالد كورو) التي قيل إنها وقعت بيد داعش حينما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، لكن صور المعتقلة تظهر أنها أكبر من عمر الـ13 عاما.
من جانبه، قال خالد كورو، والد “نضال”: “لقد رأيت الصور، وأنا متأكد بأنها ابنتي، لكنني في انتظار لقائها، وهي لم تكن تعرف التحدث باللغة العربية بطلاقة حتى قبل اختطافها من داعش”.
يذكر أن رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن مساء يوم الإثنين الماضي، 10-7-2017، عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من سيطرة داعش، بعد مرور 3 سنوات وشهر من فرض الأخير سيطرته على المدينة.