الرئيسية / منوعات / اليابان تهزم كولومبيا 2 -1 في مونديال روسيا 2018

اليابان تهزم كولومبيا 2 -1 في مونديال روسيا 2018

رغم النقص العددي المبكر صمدت كولومبيا طويلاً أمام اليابان قبل أن تهزم بنتيجة (2-1) الثلاثاء في مستهل مشوار الفريقين بمونديال روسيا 2018.

وسريعاً بدأت الإثارة على ملعب “موردوفيا أرينا” باحتساب ركلة جزاء لليابان بعدما تعمد كارلوس سانشيز قطع الكرة بيده ومنعها من دخول الشباك – ليطرد على إثرها – و ونجح شينجي كاغاوا في تنفيذها مفتتحاً التسجيل للـ “الكومبيوتر” في الدقيقة 6.

وشهد اللقاء صراعاً قوياً في وسط الملعب بين الفريقين، حيث حاولت كولومبيا تسريع الإيقاع لتعويض تأخرها بأسرع وقت ممكن ونجحت بذلك بالدقيقة 39 بهدف لخوان كينتيرو من ضربة حرة مباشرة سددها زاحفة وتجاوزت خط المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط منتخب “الساموراي” لاستغلال النقص العددي للمنتخب اللاتيني فتتالت الفرص التي تصدى الحارس أوسبينا لبعضها لكنه فشل في إبعاد كرة رأسية ليايو أوساكو التي دخلت الشباك في الدقيقة 73، بعد ركنية نفذها كايسوكي هوندا.

ومع الاتجاه صوب الخسارة بذل راداميل فالكاو وخاميس رودريغيز جهودهما لتعديل الكفة مجدداً دون جدوى، لتحسم النقاط الثلاث لصالح اليابان التي تصدرت المجموعة الثامنة مؤقتاً بانتظار مواجهة السنغال وبولندا الثلاثاء في تمام الـ 18:00 بتوقيت القدس الشريف.
1.طرد كارلوس سانشيز هو الأول من نوعه في النسخة الحالية.

2. طرد سانشيز هو أسرع حالة في تاريخ المسابقة، بعد الأوروغواياني جوزيه باتيستا الذي طرد في الثانية 54 ضد اسكتلندا في مونديال المكسيك 1986.

3.البطاقة الحمراء جاءت من الخطأ الأول لكولومبيا وهي أول حالة من نوعها في تاريخ كأس العالم.

4.خوان كينتيرو أول لاعب من كولومبيا يسجل في نسختين متتاليتين (2014-2018).

5.عدد الركلات الحرة المباشرة المسجلة في الدورة الحالية هو 4 حتى الآن، في حين أن عددها في مونديال 2014 بلغ 3.

6.كايسوكي هوندا شارك في 6 من أصل آخر 8 أهداف لليابان في كأس العالم (3 أهداف، 3 تمريرات حاسمة).

7.اليابان أول منتخب آسيوي يهزم آخراً من أميركا الجنوبية في كأس العالم.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.