الرئيسية / اخبار / امريكا تنقل قوات عسكرية اضافية لمواجهة ايران من هضبة الجولان والعراق

امريكا تنقل قوات عسكرية اضافية لمواجهة ايران من هضبة الجولان والعراق

افاد موقع استخباراتي عبري اليوم السبت 9 اذار2019،ان قوات أمريكية إضافية ستتجه إلى دولة عربية قريبا، استعدادا لمواجهة محتملة.

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “ديبكا”، اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق، عبر إسرائيل والأردن، لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية- السورية.

وأفاد الموقع الاستخباراتي العبري بأن القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الخليج وجنوب أوروبا، خاصة المتواجدة في القواعد العسكرية في كل من رومانيا وبلغاريا، على أهبة الاستعداد للتوجه إلى العراق، لمواجهة قوات وعناصر موالية لإيران، مرابضة على الحدود العراقية -السورية.

وعزا الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن التوجه الأمريكي الجديد أو زيادة القوات الأمريكية العسكرية في العراق إلى وجود تصريحات لجماعات موالية لإيران في العراق، تعمل تحت قيادة قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، تقضي بمهاجمتها للقوات الأمريكية الموجودة في المنطقة.

وأورد الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي، أن الهدف الحقيقي لهذه القوات العراقية، الموالية لإيران، هو تحرير هضبة الجولان السورية من يد إسرائيل.

وأضاف الموقع الاستخباراتي أن مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، تحدث مع رئيس الوزراء العراقي السادس بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003، القيادي السابق في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، عادل عبد المهدي، حول خطوة هذه القوات، ومدى تطورها على الأرض في العراق.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.