الرئيسية / اخبار / بعد الهجوم الامريكي الفرنسي البريطاني على سوريا..تحالف الفتح القريب من ايران يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته!
هادي العامري

بعد الهجوم الامريكي الفرنسي البريطاني على سوريا..تحالف الفتح القريب من ايران يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته!

اعلن تحالف الفتح الانتخابي القريب من ايران، بزعامة الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ادانته للضربات الصاروخية (الاميركية البريطانية الفرنسية)، التي استهدفت مواقع عسكرية بسوريا صباح السبت.

وقال الناطق باسم تحالف الفتح، احمد الاسدي في بيان له، اليوم (14 نيسان 2018)، “ندين بشدة العدوان الثلاثي الامريكي البريطاني الفرنسي المشترك على الشعب السوري”، مضيفا ان “هذا العدوان يذكرنا وشعوب المنطقة والاحرار في العالم بالعدوان الثلاثي على مصر عام ١٩٥٦ خلافا لكل المعايير الدولية مثلما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي”.

واكد انه “ليس من حق من يملك القوة استخدامها بطريقته الخاصة دون العودة الى الشرعية الدولية، لان التفرد في الرد والاستهداف خلاف الاجماع الدولي يدفع العالم الى الهاوية والفوضى”، موضحا ان “هذا العدوان المدان والمستنكر إنما يؤدي الى مزيد من التوتر والتصعيد في المنطقة واضعاف مباشر لجبهة الحرب على الارهاب”.

وتابع، “أننا في تحالف الفتح نعتبر هذا العدوان قرارا بدعم الارهاب بصرف النظر عن الذرائع الواهية التي شن من اجلها ونهيب بالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجميع المنظمات الدولية ان تأخذ دورها وتتحمل مسؤولياتها في وقف استمرار هذا العدوان واستخفافه بالمواثيق الدولية”، داعيا “الشعوب العربية والإسلامية، الوقوف الى جانب الشعب السوري والتصدي لهذه الغطرسة والمطالبة بوقف العدوان وتداعياته المتسارعة”. بحسب تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت، انها والى جانب فرنسا وبريطانيا، استهدفت مواقع عسكرية في سوريا، الليلة، بـ”100″ صاروخ اطلقت من البحر وكذلك من الجو على تلك المواقع.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت