الرئيسية / اخبار / بعد ايران..البحرين تدعو مواطنيها الى مغادرة العراق
حمد آل خليفة ملك البحرين

بعد ايران..البحرين تدعو مواطنيها الى مغادرة العراق

بعد ان دعت ايران مواطنيها في العراق الى مغادرته، بسبب إضرام متظاهرين غاضبين النيران قنصليتها في مدينة البصرة الجمعة 7 ايلول 2018 . قالت وزارة الخارجية في بيان، انه “نظرا للظروف والتطورات الراهنة التي تمر بها جمهورية العراق الشقيقية، تدعو الوزارة كافة المواطنين المتواجدين في الاراضي العراقية الى ضرورة المغادرة فورا”.
واضافت ان “ذلك ضمانا لامنهم وحفاظا على سلامتهم”.
وجدد الآلاف في محافظة البصرة احتجاجاتهم الغاضبة، الجمعة، فيما قطع متظاهرون طريق ميناء أم قصر وطريق حقل غرب القرنة حيث تعمل شركة “لوك أويل”، فيما خرجت تظاهرات مساندة لاحتجاجات البصرة في كل من بغداد، كربلاء، النجف، وميسان.
ويأتي ذلك بعد ساعات من احراق متظاهرين غاضبين في البصرة مقرات الاحزاب الشيعية والقنصلية الايرانية.

إحراق القنصلية الايرانية في البصرة من قبل متظاهرين غاضبين 7 ايلول 2018

يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 22 متظاهر، واكثر 580 مصاب.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.