الرئيسية / اخبار / تسمم سفير الاتحاد الاوربي في العراق بليكوا..والاتحاد الاسيوي لكرة القدم قلقا من مياه البصرة
رامون بليكوا

تسمم سفير الاتحاد الاوربي في العراق بليكوا..والاتحاد الاسيوي لكرة القدم قلقا من مياه البصرة

اصيب سفير الاتحاد الاوربي في العراق رامون بليكوا، الذي وصل البصرة يوم امس الخميس 4تشرين الاول2018 بزيارة رسمية بحالة تسمم اثر تلوث المياه في المحافظة.
فقد كشف، بليكوا في تصريح صحفي انه صيب صباح اليوم بحالة تسمم اجبرته على الغاء عدد من فقرات جدول اعماله في البصرة والتي كان من بينها زيارة مشروع ماء البدعة مشيرا الى انه تلقى العلاج فيما اجرى لقاءات عمله الخاص بمقر اقامته في الفندق.
واكد ان حالة التسمم والآلام الشديدة التي اصيب بها جعلته يستشعر اكثر حجم المعاناة الكبير الذي لحق الآلاف البصريين على مدى الشهرين الماضيين اثر تلوث المياه في هذه المحافظة.
من جانب آخر وعلى خلفية حالات التسمم المتكررة في البصرة، أبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مخاوفه حيال استضافة البصرة لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين فريقي القوة الجوية العراقي والتين عسير التركمانستاني المقرر أن تجرى الشهر الحالي.
وبحسب عن مصدر في نادي القوة الجوية، فإن الاتحاد الآسيوي عبّر عن قلقه مما تشهده البصرة خلال الفترة الأخيرة، حيث تسمم لاعبو فريقي الحسين وأربيل، إضافة إلى سفيرِ الاتحاد الأوروبي لدى بغداد، رامون بليكوا، نتيجة تلوث مياه الشرب، ما حدا بالاتحاد الآسيوي إلى طلب تغيير ملعب المباراة، حيث منح فريق القوة الجوية حتى السادس من الشهر الحالي لاختيارِ الملعب البديل الذي سيحتضن المباراةَ النهائية.

انتصار الموسوي

تسمم البرلمانية الموسوي من مياه البصرة

 

 

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.