الرئيسية / اخبار / بعد قتل المتظاهرين في البصرة مكي الكعبي وعلي البندر ..مقتدى الصدر: لا تختبروا صبرنا !؟

بعد قتل المتظاهرين في البصرة مكي الكعبي وعلي البندر ..مقتدى الصدر: لا تختبروا صبرنا !؟

اعرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء 4 ايلول2018 ، عن غضبه من التعدي من “مدسوسين” بالقوات الامنية على متظاهري البصرة.
وقال الصدر في تغريدة على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ينتابنا الحزن ونحن نرى الماسأة في بصرتنا المظلومة وما اثار غضبي هو التعدي بغير حق من قبل بعض المدسوسين في القوات الامنية على المتظاهرين العزل الذين لا يريدون الا لقمة العيش بكرامة”.
وأضاف “فلا بد من تظافر الجهود لانتشال البصرة من افكاك الفساد والطائفية والميلشيات فبصرتنا عزنا وفخرنا وهي قلب العراق النابض فكفاكم تعديا على البصرة واهلها وانصح ان لا تختبروا صبرنا”.
وتأتي تغريدة الصدر بعد مقتل 6 متظاهرين ” مكي الكعبي وعلي البندر و علي قاسم فرج و محمد حسون……”  وإصابة اكثر من 60 متظاهر برصاص من وصفتهم تغريدة الصدر بالمندسين بالقوات الامنية.


يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 19 متظاهر، واكثر 580 مصاب.

احمد الصافي: انا مكلف من اية الله السيستاني بمهمة محددة في البصرة

الشهيد المتظاهر علي البندر
المتظاهر الشهيد علي قاسم فرج 4ايلول2018 البصرة
الشهيد محمد حسون 4ايلول2018 في البصرة
الشهيد المتظاهر علي البندر
احمد الصافي ممثل السيستاني البصرة اليوم الثلاثاء 4ايلول2018
والدة الشهيد مكي الكعبي البصرة
المتظاهر الشهيدا الرابع في البصرة 4 ايلول2018
الشهيد المتظاهر مكي ياسر عاشور الكعبي

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.