الرئيسية / اخبار / بعد موقف حيدر العبادي الملتزم بالعقوبات ابراهيم الجعفري: وزارة الخارجية العراقية ترفض الحصار الامريكي على ايران
ابراهيم الجعفري- علي اكبر ولايتي

بعد موقف حيدر العبادي الملتزم بالعقوبات ابراهيم الجعفري: وزارة الخارجية العراقية ترفض الحصار الامريكي على ايران

بعد ان اعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال، رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي إلتزام العراق بالعقوبات الامريكية على ايران، اصدرت وزارة الخارجية العراقية التي يرأسها رئيس حزب تيار الاصلاح ابراهيم الجعفري، الاربعاء، 8 آب 2018، بياناً بشأن الموقف من العقوبات الأمريكية على ايران، مؤكدة أن العراق يرفض مبدأ الحصار على أية دولة.
وقال ‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب، في بيان، إن “العراق يرفض مبدأ الحصار على أية دولة والذي يلحق الضرر بالدرجة الاساس على الشعوب بمختلف شرائحها الاجتماعية”، مضيفاً “كما ويستحضر العراق مواقف الجارة ايران المشرفة في الوقوف الى جانبه في الازمات”.
ولفت الى أن “مامن ضرر يلحق ببلد من البلدان الا وينعكس سلبا على أمن واستقرار المنطقة برمتها”، مشيراً الى أنه “في الوقت الذي تشيد فيه الوزارة بموقف الجمهورية الاسلامية مع العراق في مواجهته ضد الإرهاب ودعمها له فإنها تدعو المجتمع الدولي الى الضغط من اجل ثني الادارة الامريكية عن الاستمرار بهذه العقوبات”.
وتابع: “نجد ان انعكاسها السلبي سيكون كبيرا على العراق والمنطقة بأسرها من النواحي الاقتصادية والاجتماعية، كونها دولة جوار جغرافي مهمة”.
وبدأ يوم الثلاثاء، سريان العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، رغم مناشدات من حلفاء واشنطن، وكتب ترامب على تويتر: “هذه هي العقوبات الأشد على الإطلاق، ستصل في نوفمبر إلى مستوى أعلى”.

حيدر العبادي: العراق يعلن إلتزامه بالعقوبات الامريكية ضد ايران

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.