الرئيسية / منوعات / تأهل فرنسا للدور الثاني بعد فوزها على بيرو 1 صفر بمونديال روسيا

تأهل فرنسا للدور الثاني بعد فوزها على بيرو 1 صفر بمونديال روسيا

حسم الفرنسيون التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم إثر التغلب اليوم الخميس 21 حزيران2018 على منتخب بيرو بهدف نظيف على ملعب “يكاترنبيرغ أرينا” في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل النجم كيليان مبابي هدف الفوز والمباراة بالدقيقة 34، ليصبح أصغر لاعب يسجل لفرنسا في تاريخ كأس العالم (19 عاما و130 يوما) كما حافظ زميله حارس المرمى هوغو لوريس على شباكه نظيفة، ليكون أفضل احتفال بالمباراة رقم مئة له بقميص “الديوك”.

ورفع الفائز -الذي استهل مشواره في البطولة بالتغلب على أستراليا 2-1- رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة وحسم تأهله، بينما تأكد انتهاء مشوار بيرو من الدور الأول حيث ظلت بدون رصيد من النقاط بعد أن خسرت مباراتها الأولى أمام الدانمارك بهدف نظيف.

ويدور الصراع على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة بين المنتخبين الدانماركي صاحب المركز الثاني بأربع نقاط، والأسترالي صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

وتحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة وكذلك الصدارة بالجولة الثالثة التي تشهد لقاء الدانمارك مع فرنسا على ملعب لوجنيكي الثلاثاء المقبل، تزامنا مع مباراة أستراليا وبيرو على ملعب فيشت الأولمبي في سوتشي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.