الرئيسية / اخبار / تحذير امريكي للفصائل العراقية الموالية لايران من التعرض للسفارة الامريكية في بغداد!
السفارة الامريكية في بغداد

تحذير امريكي للفصائل العراقية الموالية لايران من التعرض للسفارة الامريكية في بغداد!

افاد مصدر سياسي مطلع اليوم الجمعة 13 نيسان،2018 ان القوات الامريكية قد بعثت رسائل تحذيرية الى الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لإيران في العراق من التعرض الى المعسكرات والمواقع التي يتواجد بها المستشارون، والمدربون الامريكيون، وكذلك العاملون في سفارة الولايات المتحدة في بغداد في حال توجيه ضربة الى النظام السوري.

وتدرس الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى القيام بعمل عسكري لمعاقبة الرئيس السوري بشار الأسد على ما يعتقد بأنه هجوم بغاز سام يوم السبت على مدينة دوما الخاضعة للمعارضة والتي صمدت طويلا أمام القوات الحكومية السورية.

فقد ذكرالمصدر، إن “القوات الامريكية لن تتوانى عن الرد تجاه أي عمل عدائي تتعرض له مواقعها او السفارة الامريكية في بغداد، وقد حذرت تلك الفصائل”.

واستبعد المصدر، ان تقدم الفصائل على شن هجمات تستهدف بها المواقع الامريكية في العراق قائلا ان “تلك الفصائل مدرجة على لائحة الإرهاب لدى الولايات المتحدة وفي حال تعرضها للقوات الامريكية داخل البلاد سيعرضها الى المواجهة المباشرة”.

ويأمل العراق أن ينجو بلا أضرار من حفلة التصعيد الدولي في سوريا المجاورة. ووفقا للمتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، فإن العراق “حريص على ألا ينعكس أي تصعيد في سوريا عليه”.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت