الرئيسية / اخبار / حامد عباس الموسوي: فالح الفياض رجل وطني ولا افهم تحفظ سائرون

حامد عباس الموسوي: فالح الفياض رجل وطني ولا افهم تحفظ سائرون

العراق نت / كربلاء

أكد النائب عن تحالف البناء بمحافظة كربلاء حامد عباس الموسوي ، أن تحفظ كتلة سائرون التي يتزعمها مقتدى الصدر عن مرشح تحالفه لاستيزار وزارة الداخلية فالح الفياض تحفظ غير مفهوم ، وطالب بتوضيح الاسباب رغم، ان الجميع يعلم بانه رجل وطني ولديه تجارب سابقة بالنهوض بالأمن الوطني وايضا مواقف مشرفة خلال ترأسه لهيئة الحشد الشعبي ، وحذر الموسوي من خطورة جعل ملف الامن كحقل تجارب .

وقال الموسوي في بيان صحافي، مساء اليوم الجمعة، 1 تشرين الثاني 2018 ، أن ” تحالفي الفتح وسائرون وضعا ثقتهما بشخص عادل عبد المهدي بالتالي فعليهما فسح المجال له لاختيار كابينته بدون ضغوط “.

وأضاف أن ” أمن العراق بحاجة الى رجالات ذوي مقدرة وخبرة ويعتبر هذا الملف استراتيجيا وحساسا ولا يمكننا جعل ملف الامن حقل تجارب”.

واكد، على “اهمية ان لا يكون الرفض لأسباب شخصية ، ونعتقد أن انتقال كتلة عطاء الى البناء هو جزء من العملية الديمقراطية والحرية بالتعامل السياسي ولا يمكن جعلها سببا لرفض شخصية وطنية من الترشح لمنصب مهم “.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاربعاء 24 تشرين الاول 2018 على منح الثقة الى 14 وزير من كابينة رئيس الوزراء السادس بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003، عادل عبد المهدي ، فيما تم تأجيل ثمان وزارات الى الجلسة المقبلة لمجلس النواب المقررة في السادس من تشرين الثاني الحالي .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.