الرئيسية / اخبار / حنان الفتلاوي تهدد السفراء والمسؤولين الكورد بالطرد والمحاكمة ان شاركوا في استفتاء الاثنين
حنان الفتلاوي

حنان الفتلاوي تهدد السفراء والمسؤولين الكورد بالطرد والمحاكمة ان شاركوا في استفتاء الاثنين

هددت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية حنان الفتلاوي، اليوم السبت 24 ايلول،2017، السفراء والمسؤولين والموظفين الكورد لدى الحكومة الاتحادية بـ”الطرد والمحاكمة” في حال مشاركتهم في استفتاء إقليم كوردستان المزمع إجراؤه يوم غدا الاثنين 25 ايلول الجاري.
وقالت الفتلاوي في بيان صحفي “نحذر السفراء الكرد وأصحاب المناصب العليا من الكرد وجميع الموظفين الأكراد لدى الحكومة الاتحادية من المشاركة بالاستفتاء، لأن ذلك سيعرضهم للمساءلة القانونية”.
وأضافت، أن “المساءلة قد تصل لحد الطرد من الوظيفة ومحاكمة البعض بالحنث باليمين وخصوصا بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية بإيقاف الاستفتاء وقرار مجلس النواب بعدم دستورية الاستفتاء”.
وأشارت الفتلاوي إلى أنه “لا يعقل أن يأكلون من خيرات العراق ويتمتعون بمناصبه وامتيازاته ويتمردون عليه ويسهمون بتقسيمه”، مؤكدة أنها ستكون “خصما لدى القضاء ضد كل من يتجاوز قرار المحكمة الاتحادية والسلطة التشريعية”.
وكنا مصدر مطلع، قد كشف اليوم السبت، أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري قرر إيقاف مهام أي سفير عراقي كوردي يشارك بالاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان الذي يجرى في عدد من الدول.
وقال المصدر تصريح صحفي إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري قرر إيقاف مهام أي سفير عراقي ينتمي للمكون الكوردي يشارك في التصويت الالكتروني للاستفتاء الذي يجرى حاليا في عدد من الدول”.
وأضاف أن “الجعفري قرر تكليف الشخص الثاني في اي سفارة يشارك سفيرها بالاستفتاء”، مشيرا إلى ان “الجعفري حذر الكوادر الدبلوماسية من استغلال السفارات في قضية الاستفتاء”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت