الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اخبار / حيدر العبادي: زيارتي للسعودية من اجل السيادة وممنوع على الحشد الشعبي المشاركة بالانتخابات ورواتب الحشد تسخر للدعاية!؟

حيدر العبادي: زيارتي للسعودية من اجل السيادة وممنوع على الحشد الشعبي المشاركة بالانتخابات ورواتب الحشد تسخر للدعاية!؟

العراق نت / كربلاء
أكد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، اليوم السبت ، 11 تشرين الثاني 2017 ، من محافظة كربلاء أن العراق حريص منذ 2003 على علاقاته مع السعودية ، وأوضح زيارتي لها ليست مجاملة وانما للبدء بعمل حقيقي من اجل سيادة العراق ، وكشف خسارة العراق في حربه ضد داعش بلغت ( 100  ) مليار دولار ، ودعا الى ايقاف اطلاق الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف الى تخويف المواطنين وترويعهم .
وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمر صحافي في محافظة كربلاء حضرته” العراق نت”، أن ” “العراق حريص منذ 2003 على علاقاته مع السعودية”،
موضحا أن “زيارتي لها ليست مجاملة وانما للبدء بعمل حقيقي، سيما اننا نعمل علاقات من اجل سيادة العراق”. وأضاف أن “السعودية بعثت لأول مرة طائرات لزائريها بشكل مباشر الى العراق “.
وكشف العبادي ، ان “مشكلة الارهاب الداعشي هي فكرية، حيث يحاول قتل المدنيين ويجب الحذر منه”، مؤكدا أن “خسارة العراق في حربه ضد داعش بلغت 100 مليار دولار”.
ودعا العبادي ، الى “ايقاف اطلاق الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف الى تخويف المواطنين وترويعهم، وأن “هناك اشخاصا مدفوعي الثمن يروجون للفتنة الطائفية، ولكنهم لن يستطيعوا التفرقة “.
وأشار العبادي “وجهنا الاوامر إلى الأجهزة الأمنية والاستخبارية لملاحقة مثيري الفتنة واعتقالهم ومحاسبتهم”.
من جانب أخر قال العبادي ، أن “التصعيد في المنطقة يؤدي الى نشأة جماعات ارهابية، وتتسبب في تهجير مواطنين”، داعيا الى “التهدئة سواء في لبنان او اليمن او مصر او سوريا وانهاء الخلافات”.
الى ذلك أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أن “الازمة مع كردستان ، لا تحتاج  لوساطة مع الشعب الكردي، وأن مقاتلي البيشمركة أبطال و يتمتعون بالوطنية ولهم دور كبير لدحر الارهاب ،  الا أنه للأسف البعض اتهم عناصر البيشمركة الذين لم يقاتلوا الجيش بالخيانة”.
“.
وختم العبادي حديثه ، لن نسمح بدخول القوات الامنية والحشد الشعبي في الانتخابات”، محذرا في الوقت نفسه من “قيام بعض السياسيين استغلال رواتب الحشد الشعبي للدعاية الانتخابية!؟ “.
يذكر أن حكومة كربلاء المحلية أعلنت ، اليوم السبت ، عن وصول رئيس الوزراء حيدر العبادي الى المحافظة  ، وأكدت العبادي تفقد مجاميع العمل التطوعي في محافظة كربلاء والتي تقوم بحملات تطوعية لرفع النفايات بعد انتهاء الزيارة الاربعينية وشارك في حملة التنظيف “.