الرئيسية / اخبار / دولة القانون: الاموال السعودية لن تدفعنا للمعارضة والتحالفات المعلنة ستنهار!؟

دولة القانون: الاموال السعودية لن تدفعنا للمعارضة والتحالفات المعلنة ستنهار!؟

ذكر ائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه امين عام حزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، يوم الأحد 8تموز،2018، عن وجود مشروع سعودي – أمريكي لاقصاءه عن الحكومة الجديدة وجعله في خانة المعارضة.
فقد قال، القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، ان:
“هناك اتصالات وحراك من أجل عزل ائتلاف دولة القانون، وان بعض الشخصيات التي تم التواصل معها كشفت هذا المشروع السعودي – الامريكي”، مبينا ان :
“هذا المشروع لن ينفع ولم ينجح والكتل السياسية الى هذه اللحظة تحاور وتفاوض ائتلاف دولة القانون، بل وتعتبره من الاطراف المهمة والرئيسية في تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف ان “المكونات والشخصيات في دولة القانون التي تم اغراؤها بالأموال، رفضت ذلك الاغراء وهي من كشفت عن هذا المشروع، وعزل دولة القانون او زعيمه نوري المالكي صعب جدا ولن يتحقق”.
ورجح ائتلاف دولة القانون، انهيار جميع التحالفات السياسية القائمة حاليا، بعد الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي.
وذكر القيادي في ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، إن “عمليات العد والفرز ستغير الكثير من نتائج الكتل الفائزة في انتخابات 12 ايار 2018، وستخسر اغلب الكتل السياسية اكثر من 4 مقاعد”.
وأضاف الصيهود، ان “التحالفات التي شكلت مؤخرا بين القوى التي حصدت المراتب الاولى لتشكيل الحكومة المقبلة ستنهار لان اسس ومنهج التحالفات غير واضحة وثابتة”، مبينا أن “دولة القانون لديه حوارات لكنه ينتظر حسم نتائج العد والفرز اليدوي للدخول في تحالفات رصينة مبنية على التفاهم”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.