الرئيسية / اخبار / دولة القانون الرابعة في الانتخابات2018 تدعو لانتخابات جديدة!؟
ارشيف

دولة القانون الرابعة في الانتخابات2018 تدعو لانتخابات جديدة!؟

استبعد ائتلاف دولة القانون بزعامة امين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي، تشكيل حكومة قوية في ظل ما أفرزته نتائج الانتخابات البرلمانية أخيراً، وذلك بعد يوم واحد على دعوة المرجع الديني الشيعي علي السيستاني إلى الإسراع في تشكيل حكومة  سادسة بعد 2003 قوية في ضل دحوا انتفاضة الجنوب العراقي2018 اسبوعها الرابع “.
وقال عضو قائمة دولة القانون التي حلت رابعة في نتائج الانتخاب الرسمية المعلنة، محمد الصيهود في تصريح صحفي له اليوم 29 تموز 2018 إن “نتائج الانتخابات لن تفرز حكومة قوية قادرة على الارتقاء بأدائها إلى مستوى مطالب الشعب العراقي، بل ستفرز حكومة محاصصة ضعيفة جداً، بسبب قانون الانتخابات غير العادل ومفوضية الانتخابات المسيسة التي أفرزت نتائج مزورة”، وفق مانقلته جريدة الحياة.
وأضاف أنه “يجب الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة لمدة أقصاها سنة، على أن يشرع قانون انتخابات عادل على أساس فردي ودوائر متعددة في كل محافظة خلال العام الحالي”.
ودعا إلى “تشكيل مفوضية انتخابات مستقلة، ليس فقط من مجلس المفوضين إنما كل حلقات المفوضية، بدءاً من مدراء المحطات مروراً بمدراء المراكز والمدراء العامين وانتهاءً بمجلس المفوضية”.
يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 14 متظاهر، واكثر 400 مصاب.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.