الرئيسية / اخبار / دولة القانون تدعو لتمرير الموازنة دون الالتفات لرأي الكرد!
فردوس العوادي

دولة القانون تدعو لتمرير الموازنة دون الالتفات لرأي الكرد!

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الجمعة، مجلس النواب إلى التصويت على الموازنة دون الالتفات لمطالب إقليم كردستان والضغوطات الأمريكية، متهمة المجلس بـ”هدر الوقت” بشأن التصويت على القانون.
وقالت العوادي في بيان، إن “اسلوب التوافق حول الموازنة سيرضي الأحزاب والكتل السياسية ولا يرضي الشعب العراقي، إذ من غير المعقول أن يؤخر تمرير الموازنة لحد الان من أجل إرضاء حكومة الاقليم وتحت ضغوط أمريكية تحاول منح هذه الحكومة اكثر من استحقاقات باقي المحافظات عبر شروط البنك الدولي للقروض التي رهنت بها ثروات العراق”.
واضافت العوادي، أن “على مجلس النواب أن يعمل وفق الإطار القانوني وأن يقوم بالتصويت على الموازنة بدون هدر المزيد من الوقت الذي بدأ يمضي بشكل غير مبرر”، مشيرة الى، أن “عدم تمرير الموازنة بعد مرور شهرين من سنتها المالية هو إخفاق كبير في عمل مجلس النواب”.
وتابعت العوادي، أن “على الكتل السياسية أن لا ترضخ للضغوطات الخارجية لاسيما الأمريكية ، إذ أن تصويت البرلمان على الموازنة هو تحدي لهذه الضغوطات وضربة كبيرة لامريكا التي عادة ما تحمل اجندات مشبوهة أضرت بالعراق على مدى 14 عاما”.
وكان الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق النائب جاسم محمد جعفر البياتي اكد، امس الخميس، ان مجلس النواب سيذهب الى اقرار الموازنة في نهاية الاسبوع المقبل سواء شارك الكرد او لم يشاركوا، مشيرا الى ان تاجيل اقرار الموازنة “خيانة عظمى”.
واعتبرت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، الخميس، أن تمرير مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بدون موافقة النواب الكرد “خطر” على العراق، مشيرةً إلى أن لقاء العبادي والنواب الكرد كان “تحصيل حاصل” ولم يشهد التوصل إلى صيغة حل بشأن حصة كردستان في الموازنة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت