الرئيسية / اخبار / دولة القانون: سياسيون عراقيون وراء تسقيط المالكي في صحيفة DAILY BEAST الامريكية

دولة القانون: سياسيون عراقيون وراء تسقيط المالكي في صحيفة DAILY BEAST الامريكية

رفض مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون، امين عام حزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، الاتهمات التي ساقها تحقيق استقصائي لصحيفة “ذا ديلي بيست”، تحدثت فيه من تورط المالكي ونجله احمد وصهره ياسر بالتعامل مع شركة “لعبت دوراً في تقديم رشى للفوز بعقود أمنية أميركية”.

احمد نوري المالكي- منير صبري حداد – نوري المالكي

وكتب هشام الركابي، مدير مكتب المالكي على تويتر : “ذا ديلي بيست وأكذوبة العقود الأمنية في العراق. من المؤسف ان ينخرط الاعلام المحلي في تداول اكذوبة نشرها موقع أميركي مغمور لا قيمة له، لأنه لم يكلف نفسه سؤال الجهة التي أعد التقرير حولها”.

وأضاف، أن “ما نشره كان استهداف واضح ويندرج ضمن عمليات التسقيط السياسي”.

وأشار الى أن هذه العملية تقف خلفها “جهات خارجية مدعومة من لوبيات الضغط الممولة التي تسعى الى تضليل الراي العام”، على حد تعبيره.

قاسم سليماني- نوري المالكي- ياسر عبد صخيل المالكي صهر نوري المالكي

وكانت صحيفة “ديلي بيست” الاميركية، نشرت الخميس الماضي ، تحقيقاً استقصائياً، تحدثت فيه عن تعامل رئيس الوزراء السابق لدورتين ” 2006 – 2014 ” نوري المالكي، ونجله، أحمد المالكي، إضافة إلى صهره ياسر صخيل المالكي، مع شركة، لعبت دوراً في تقديم رشى للفوز بعقود أمنية أميركية، بحسب الصحيفة.

وعقب ذلك، اتهم القيادي بإتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، الخميس 14 شباط2019، شخصيات سياسية عراقية لم يسمها، بدفع أموال لصحيفة “ديلي بيست” لتسقيط رئيس الائتلاف، نوري المالكي.

وأضاف المطلبي، ان “ما نشرته (ديلي بيست) إعلان مدفوع الثمن من جهات سياسية عراقية، هدفها تسقيط المالكي”.

سعد المطلبي

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.