الرئيسية / اخبار / ذي قار تطرح مشروع بديل لـ خصخصة الكهرباء

ذي قار تطرح مشروع بديل لـ خصخصة الكهرباء

كشف مصدر بوزارة الكهرباء، اليوم الجمعة 5 كانون الثاني،2017، عن تخلي الوزارة عن مشروع خصخصة الكهرباء بمحافظة ذي قار، فيما جاءت بمشروع بديل عنه للمحافظة تديرها مديرية توزيع كهرباء المحافظة .
وذكر المصدر:
، ان “التجربة البديلة لمشروع الخصخصة ستستمر لمدة 90 يوما وستكون في مناطق محددة بمدينة الناصرية مركز المحافظة وستديرها مديرية توزيع كهرباء ذي قار حصراً وبشكل منفصل عن الشركات الاستثمارية لبيان مدى قدرتها على ادارة كهرباء المحافظة بعيدا عن الاستثمار”.
واضاف ان:
“الغرض من هذه التجربة هي رفع التجاوزات وتصفير الضائعات والتشجيع على الترشيد وتسديد فاتورة الكهرباء”، مؤكدا ان “التجربة تعتبر الفرصة الاخيرة لتحديد مدى نجاح مديريات توزيع المحافظات بالقيام بمهام (الصيانة والجباية) بدلا من الاستعانه بالشركات الاستثمارية”.


واوضح المصدر ان:
“العمل بالتجربة الجديدة سينطلق الاسبوع المقبل وسيشمل ربط مقاييس مجانية لكافة المواطنين بمدينة الناصرية وبلا مقابل مالي، وتنفيذ شبكات كهربائية ونصب محولات للمناطق المستفيدة وبضمنها المناطق العشوائية دون قيد او شرط”.
يشار الى ان مجلس محافظة ذي قار قد صوت في وقت سابق بالإجماع، ضد خصخصة الكهرباء، جزئيا، وإيقاف عمل الشركة المنفذة، على خلفية احتجاجات واسعة شهدتها المحافظة.

تظاهرة البصرة
تظاهرة البصرة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت