الرئيسية / اخبار / رئيس البرلمان الحلبوسي يدعو للـلا مركزية في تنمية الاقاليم

رئيس البرلمان الحلبوسي يدعو للـلا مركزية في تنمية الاقاليم

العراق نت / كربلاء

اعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، اليوم الثلاثاء، 13 تشرين الثاني 2018 ، ان 132 ترليون دينار موازنة عام 2019 رقم ليس بقليل ضمنها 1 ترليون لتنمية الاقاليم في المحافظات وهذا غير منصف وثبتنا عليها ملاحظات مع الاخوة في البرلمان ، وأكد على ملفين مهمين الاول الاستثمار في المحافظات والثاني تشغيل الايدي العاملة ، ومحافظ كربلاء عقيل الطريحي، يستقبل الحلبوسي ووفدا برلمانيا .
وقال الحلبوسي خلال حضوره الجلسة الاعتيادية الاسبوعية لمجلس محافظة كربلاء حضرتها ” العراق نت “، خصصت الحكومة الاتحادية مبلغ 132 ترليون دينار لموازنة 2019 وهذا رقم ليس بقليل وثبتنا بعض الملاحظات عليها مع النواب عند وصولوها الى البرلمان “.
وأضاف أن “من بين التخصيصات مبلغ ( 1 ) ترليون دينار خصص لتنمية الاقاليم في المحافظات وهذا غير منصف “.
ووعد بمعالجة تخصيصات تنمية الاقاليم والاخوان في مجلس النواب حريصين على هذا الملف وهذا سيتوزع حسب الترتيب السكاني “.
وتابع أن “الترتيب السكاني لا يفي بالغرض بحد ذاته ويجب أن يكون هناك دراسة للتخصيصات بأكثر من جانب بما يتعلق بخصوصية بعض المحافظات والتي تجبى من الايراد العام وتأشيرة دخول الزائرين اليها “.
من جانب أخر أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بأنه يؤيد فكرة ” لا “مركزية في تنمية الاقاليم ، كون هذه المبالغ ستسهم كثيرا في تشغيل الايدي العاملة ، وأيضا توفير الخدمات الضرورية سواء لكربلاء ، أو المحافظات الاخرى “.
ووصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي برفقة وفد نيابي الى محافظة كربلاء اليوم الثلاثاء ، للوقوف على احتياجات الاهالي ، كذلك اجراء سلسلة من اللقاءات مع المحافظ عقيل الطريحي والمسؤولين الاخرين “.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.