الرئيسية / اخبار / رئيس مؤسسة المدى فخري كريم يستقبل السفير الصيني

رئيس مؤسسة المدى فخري كريم يستقبل السفير الصيني

استقبل رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون فخري كريم، أمس الثلاثاء 13حزيران،2017 في منزله ببغداد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تشن ويتشينغ. وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في العراق وتطوراتها وخصوصا على  جبهة الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي التي توشك القوات المسلحة العراقية بتشكيلاتها وصنوفها المختلفة على تحقيق النصر الحاسم فيها.  كما تناول البحث قضية الإصلاحات ومهمات ما بعد الخلاص من داعش والشروع بعملية إعمار المناطق المتضررة وإعادة السكان إلى مناطقهم.
وأعرب رئيس مؤسسة المدى عن تطلع الشعب العراقي إلى المساهمة النشيطة للصين الشعبية الصديق المجرب للعراق والشعب العراقي في دعم عملية الإعمار وإعادة الحيوية والنشاط للاقتصاد الوطني العراقي.  من جهته أعرب السفير الصيني عن سعادته باللقاء، مذكرا بالعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، مشيرا إلى ان العراق كان من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية الصين الشعبية فور انتصار ثورة 14 تموز 1958.
وأكد السفير ويتشينغ عزم الصين على تقديم كل الدعم والمعونة للعراق من أجل التعافي في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي. وأشار إلى مشاريع مستقبلية كبيرة للصين تخص العراق ومنطقة الشرق الأوسط ومنها إعادة إحياء طريق الحرير لتنشيط التعاون مع هذه البلدان وفي طليعتها العراق. وحضر اللقاء عدد من أعضاء السفارة الصينية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت