الرئيسية / افكار / رسالة مفتوحة الى المرجع الديني في العراق

رسالة مفتوحة الى المرجع الديني في العراق

رسالة منقولة
 الى سيدي المرجع الديني !!
سأتحدث معك بصراحة سيدي الجليل وأتمنى ان لا يقسوا علي اتباعك بدون علمك طبعاً !
لأنهم يتحملون ان نشرك بالله ولا يتحملون ان ننتقدك او حتى نسأل ونتسائل ، هم لا يعلمون انك إنسان سيدي تخطئ وتصيب ولست معصوم من الخطأ والزلل ، لذلك سأختصر رسالتي ولن اذكر فيها اسمي لأنهم لو علموا ان الزيـــ 2017 ـــدي مرسلها سيأتون للبحث عني في محافظتي ذي قار !!!!!
وإليك سيدي المرجع هذه الاسئلة التي حيرتني ومن معي أتمنى ان تجيب عليها وان لا أُقتل بسببها !!!:
 
سؤالي الاول سيدي لماذا تطلب مني اذا مرضت ان أمسك شباك الامام وادعو بحرقة وبعدها أشفى وان تكون تربة الحسين عليه السلام علاجي بينما جنابك والمقربون منك يهرعون الى أوريا والهند وإيران لابسط وعكة صحية تمر بهم فهل التربة تعالجني ولا تعالجك ؟؟
وسؤالي الثاني مولاي لماذا طلبت مني ان انتخب الفاسدين وقد نهبوا البلاد وسرقوا الشعب بالعلن فلم تحاسبهم ولم تطلب مني على الاقل ان لا انتخبهم مرة اخرى ؟؟.
وسؤال اخر مولاي لماذا تنصحني ان أسير مشيا للحسين لمئات الكيلومترات بينما اصغر وكيل لديك يركب المونيكا والجكسارة ولا يتحرك خطوة للزيارة الا بسيارته التي تصل الى أسوار الامام بسبب باج خاص يوزع لهم ؟.
وسؤال حيرني مولاي وارجو ان يتسع صدرك له لماذا لا تسير انت الى كربلاء وتلطم وتضرب رأسك بالقامة لتنال شفاعة جدك مثلما نفعل نحن.
لماذا نفج رؤوسنا بينما تسلم رؤوس مقربيك ،،؟؟؟.
وسؤال ايضا عن الحج سيدي فنحن نراكم يا مولاي وحمايتكم والمقربون منكم يهرولون لحجز مقاعدهم في موسم الحج بينما تؤكدون لنا ان زيارة ابا عبدالله الحسين ع تعادل 75 حجة وأكثر من مائة عمرة وهي تغني عن الذهاب آلى مكة ؟؟ .
وأخيرا مولاي لفت انتباهي شيء مهم ،، وانا اجلب الخمس لوكيلك حتى يحل علي باقي مالي كما تقولون وكيلك في محافظتي الذي يخاف منه حتى المحافظ وهذا الخمس الذي اعطيه لكم قد قصرت بسبب جمعه على عائلتي وتركت بيتي في عوز وضنك الحال ولكني أتحمل لانه كما يدعي وكيلك امر رباني ،،!
لكني حينما أصل لبيت وكيلك مولاي اجد منزله ضخم وسياراته كثيرة ومنطقته راقية مثيرة وجسده عامر وكرشه بارز ووجهه لم تمسه شمسنا المحرقة وقد تدلى لحم خديه من النعمة ناهيك عن الترف الذي يعيشه ونحن الذين كنّا نسمع منكم قول عن الامام علي بن ابي طالب ع ان شيعتنا:
( صفر الوجوه عمش العيون خسف البطون حني الظهور وذبل الشفاه ) وذلك من كثرة الصيام والصلاة والزهد !! لكني وجدته عكس أوصاف ابي الحسن فهل تحل عليه هذه الدنانير التي استقطعها من رمق أطفالي ؟.
مولاي هذه الاسئلة حيرتنا نحن مجتمع مقلديك ودائما استمع لفقراء وطني وهم يشكون ويتحدثون من دون ان يعلوا صوتهم فقررت ان اطلق عنان صوتي وايصال هذه التساؤلات لجنابك الكريم وكلي ثقة ان اجد جوابا لها يقنعني ومعي فقراء مقلديك ممن بدأ يعي ما حوله ويعيد حساباته !! .

ملاحظة :

رسالتي هذه ليست موجهة لمرجع معين ومن يظنها عليه ويعتقد اني اقصده فهذه مشكلته من مبدأ 
( الي بعبة خمس يخرخش )