الرئيسية / اخبار / سائرون يتحالف مع الحكمة والوطنية لإنتظار إلتحاق الديمقراطي الكوردستاني والقرار العراقي وجانب من الفتح!
مقتدى الصدر- اياد علاوي

سائرون يتحالف مع الحكمة والوطنية لإنتظار إلتحاق الديمقراطي الكوردستاني والقرار العراقي وجانب من الفتح!

أفادت مصادر سياسية، اليوم الخميس 7حزيران،2018، بتوقيع اتفاق بين زعماء التيار الصدري مقتدى الصدر وتيار الحكمة عمار الحكيم وائتلاف الوطنية اياد علاوي، لتشكيل الكتلة الاكبر ” الاغلبية الوطنية الابوية” تمهيدا لتشكيل الحكومة السادسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003.
وذكرت تلك مصادر، أن “التحالف قد ابرم فعلا بين تحالف سائرون وتيار الحكمة وائتلاف الوطنية على يد الزعماء الثلاثة، ليضم أكثر من 100 نائب”.
وذكرت المصادر، من المنتظر ان يلتحق بهذا التحالف الجديد، الحزب الديمقراطي الكوردستاني 25 مقعدا برئاسة مسعود بارزاني، وتحالف القرار العراقي 12 مقعدا برئاسة اسامة النجيفي وزعامة خميس الخنجر.

تحالف العبادي مع المالكي
وأرجعت المصادر عدم إنضمام تحالف النصر 42 مقعدا برئاسة حيدر العبادي للتحالف، لاشتراط سائرون ان يكون رئيس الوزراء القادم مستقل سياسيا، والعبادي يشغل رئاسة المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية، الامر الذي سيفرض عليه، ربما التحالف مع تحالف دولة القانون 25 مقعدا بزعامة نوري المالكي، حسب المصادر .
واضافت المصادر، ربما يلتحق جانب من تحالف الفتح 47 مقعدا برئاسة هادي العامري بهذا التحالف .
يأتي ذلك بعد يوم واحد من قرار برلماني حاسم قضى باعادة عد وفرز نتائج الانتخابات يدويا، والغاء نتائج انتخابات النازحين والخارج، ما قد يؤثر بشكل جوهري على نتائج الانتخابات بحسب مختصين.
وكان تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري قد فاز بانتخابات البلاد التشريعية وفق النتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات، التي تم ايقافها عن العمل، اعتمادا على نتائج الفرز والعد الالكتروني، 54 فيما حصل تيار الحكمة على 19 مقعدا وائتلاف الوطنية 21 مقعدا.

صورة من الارشيف- 2012

مفوضية الانتخابات ترفض التجميد وإنتداب 9 قضاة للعد والفرز اليدوي وتتوجه للطعن بالقانون البرلماني

الرئيس اللبناني يوافق على طلب نائب الرئيس العراقي اياد علاوي بمنحه الجنسية اللبنانية!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.