الرئيسية / اخبار / سليم الجبوري يدعو لعدم منح الوزراء والنواب السابقين اكثر من راتب شهري
سليم الجبوري

سليم الجبوري يدعو لعدم منح الوزراء والنواب السابقين اكثر من راتب شهري

دع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في رسالة موجهة إلى رئيس هيئة التقاعد الوطنية، بشأن العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 333 لسنة 2015.
وطالب الجبوري من خلال الوثيقة، إعلام مجلس النواب، إجراءات الهيئة المتخذة فيما يخص تنفيذ القرار المذكور.
وكانت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قد أكدت على ضرورة الالتزام بما ورد في قرار مجلس الوزراء 333 لسنة 2015 عن عدم جواز تقاضي أي مخصصات أخرى منصوص عليها في قوانين او قرارات خاصة او تعليمات، غير ما ورد بالقرار المذكور، مع مراعاة ما ورد في البند (اولاً / 3) من القرار ذاته.
وجاء التأكيد الموجه في اعمام من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الى مجلس القضاء الأعلى والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالسها، بعد ورود استفسارات للدائرة القانونية في الأمانة العامة حول مقدار المخصصات التي يتقاضاها الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم.
وتنص الفقرة (اولا) البند (3) من قرار مجلس الوزراء رقم (333) لسنة 2015، :”مع مراعاة ما ورد في البند(2) اعلاه يخيّر وكلاء الوزارات والمستشارون واصحاب الدرجات الخاصة والمديرون العامون ومن بدرجتهم الذين يتقاضون مخصصات ممنوحة بموجب قوانين خاصة بين استلام المخصصات الممنوحة بموجب تلك القوانين او المخصصات الممنوحة بموجب هذا القرار، ولايحق لهم الجمع بين هذه المخصصات”.