الرئيسية / اخبار / شروط الصدر للتصويت لرئيس الوزراء السادس: عراقي لايحمل جنسية ثانية او ثالثة ليس برلماني او متهم بالفساد!!

شروط الصدر للتصويت لرئيس الوزراء السادس: عراقي لايحمل جنسية ثانية او ثالثة ليس برلماني او متهم بالفساد!!

أكدت مصادر مقربة من مكتب مقتدى الصدر أن زعيم التيار الصدري حدد المواصفات التي يجب أن يتحلى بها المرشح لمنصب رئيس الوزراء السادس في العراق بعد2003 حتى يصوّت له تحالف #سائرون.
وذكرت المصادر، أن على رئيس الوزراء القادم أن يكون مستقلا وغير تابع لحزب معين، وأن يكون من خارج أعضاء مجلس النواب.
وأضافت المصادر، أن الصدر يشترط ألا يكون رئيس الحكومة المقبل من مزدوجي الجنسية، وألا يكون من الذين طالتهم شبهات فساد مالي.
كما اشترط الصدر على المرشح لرئاسة الحكومة القادمة ألا يرشح نفسه للانتخابات المقبلة، وأن يعمل بعيدا عن الطائفية والعرقية.
ومع هذه الشروط التي وصلت إلى نحو 40 نقطة حسب المصادر، يتبيّن أن رئيس الوزراء الحالي رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي بات بعيدا من اختيارات #الصدر لمنصب رئاسة الحكومة المقبلة، بحسب المحللين.
يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 14 متظاهر، واكثر 400 مصاب.

مقتدى الصدر- هادي العامري

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.