الرئيسية / افكار / شيخ الهنداوي في مذكرته للحلبوسي .يطالب بتكميم الأفواه .وهذا يتعارض مع النظام الديمقراطي
علي محمد الجيزاني

شيخ الهنداوي في مذكرته للحلبوسي .يطالب بتكميم الأفواه .وهذا يتعارض مع النظام الديمقراطي

نحن متقاعدون في زمان ( الطنطل )صدام .رواتبنا اربعمئة الف دينار وانتم تعلمون المطرب لما بكى كان راتبه قليل اربعمئة الف دينار.ولم يعطون للزوجة اي مخصصات . ماتكفي ياهنداوي علاج وزيارات وملابس وترفيه .ومادام القانون في يدك والحبس في يدك . وهذه الحكومات والبرلمان ( حديدة عن الطنطل ) لماذا لم تغير القوانين بالتساوي وهم عراقيون فقراء ومادام التشريعات من قبلك .راجيا منك ان تشملنا مع قوانينك الموجودة واكيد انت رجل حقاني وتعرف شريعة الله هي واحدة وهذه القوانيين شرعة في زمن المالكي وانت المسؤول عن المالكي . وانت تعرف المالكي رغم أخطائه هو في منطقة الخضراء.نائم كل اربع سنوات يفوز من قبل هولاء الذي قدم لهم مكاسب ورواتب مزدوجة وهم بالتأكيد يعيدون انتخابة من قبلهم كل اربع سنوات لكن هو سبب الخراب والتفرقة بين العراقيين من ناحية الراتب

اما هذه الحكومات لم تتمكن من تشريع قوانين تخدم الفقراء ابدا.ولا يقدمون خدمات لفقراء الشعب اما روساء الوزراء العبادي اربع سنوات خلصها بالحروب .ولم يتمكن من توحيد قانون التقاعد القديم .والتقاعد الجديد .ولم يقدم اي قانون يخدم الفقراء .

ورئيس وزراء الحالي محتار وجاد بتعين أصدقائه من الحزب الذي عمل معهم .وهو الان شكل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد ومستشارين ولجان تحقيقية وهولاء أيضا يستمرون اربع سنوات في هذه اللجان ولم يقدمون شئ .لا خدمات والا تعين لاصحاب الشهادات ولا احد ان يعيد النظر بقانون التقاعد القديم .والتقاعد الجديدة .لان الهنداوي والمالكي يزعلون على المسؤولين الذين يعيدون النظر بالقوانين .نتمنى منك ياهنداوي مساواة رواتبنا مع الاشخاص الذين حققت لهم رواتب مزدوجة هم وعوائلهم وأطفالهم .

رحمك الله ياعبد الكريم قاسم . ما كان احد من المواطنيين العراقيين يشكي همه لك . انت قدمت للعراقيين السكن والعمل والخدمات التعليمية والصحية وتبليط الشوارع ومكاسبك للمواطنيين العراقيين لاتعد ولاتحصى متساوون رحمك الله ورحم والديك .. .

لكن الحكومات التي جاءت من بعدك حكومة كان يقودها مجنون اسمه صدام حسين شب معنا . سقانا حنظل المر . من الحروب والحصار .لكن كنا مختلفون بالراي . وكنا متساوؤن بالرواتب التقاعدية .

بعده جاءت هذه الحكومات .وكانت فرحتنا كبيرة . لكن الخطا بالرواتب المتقاعدين القدماء اصحاب خدمة فعلية بالدولة العراقية . رواتبهم اربعمئة الف دينار . ليش . شمسوين ياشيخ هنداوي .هو راتب يجب ان يكون موحد للمتقاعدين حسب عملة وتحصيله الدراسي .لاراتب قديم . ولا راتب جديد بالدولة العراقية هو راتب تقاعد موحد والعراقيين متساوؤن بالحقوق والواجبات .حسب القانون الجديد . وهذا القانون نظام دولى معمول فيه بكل انظمة العالم .

الكاتب والناشط المدني علي محمد الجيزاني .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.