الرئيسية / منوعات / صور تنشر لاول مرة تكشف المهنة الأولى للفنانة مديحة كامل قبل التمثيل
مديحة كامل

صور تنشر لاول مرة تكشف المهنة الأولى للفنانة مديحة كامل قبل التمثيل

خطفت الفنانة المصرية مديحة كامل الأنظار بجمالها ورشاقتها، فاختيرت للعمل في مجال عروض الأزياء التي كانت تقام بشكل منتظم في الإسكندرية، فكانت مديحة الأكثر تواجدا في هذه العروض.
كانت مديحة هي العارضة المفضلة لأشهر بيوت الأزياء بسبب رشاقتها وثقتها على مسرح العرض، مقارنة بباقي زميلاتها في نفس المرحلة العمرية، فكانت تسير مثل النجمة على المسرح، بينما دفعتها أسرتها للاعتذار عن عدم المشاركة في العروض التي تسبق الامتحان لرغبتهم في أن تكون دراستها هي اهتمامها الأول.
أظهرت صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي تصدر مديحة كامل لصفحات الجرائد والمجلات كعارضة أزياء وظهرت معها الفنانة رجاء الجداوي التي كانت تعمل في هذا المجال أيضا.
ولدت مديحة كامل صالح أحمد في كنف أسرة ميسورة الحال في 13 أغسطس 1948 بمدينة الإسكندرية، وكانت هي الثانية في ترتيب أشقائها، فلها من الإخوة 3 أشقاء وشقيقتان كانت أكبرهما.
التحقت مديحة بمدرسة “الشاطبي النموذجية”، وأظهرت مهارة كبيرة في الأنشطة الرياضية، وكانت دائماً متفوقة في الألعاب الفردية، حيث التحقت بأكثر من لعبة، منها السباحة، كما شاركت في الألعاب الجماعية، ولعبت مع فرقة السلة في المدرسة وحققت تميزاً كبيراً بين صديقاتها.
انتقلت إلى المرحلة الإعدادية، حيث التحقت بفريق التمثيل، وبسبب تميزها في الاختبارات عن زميلاتها رشحت لبطولة مسرحية “رابعة العدوية”، وكان نجاح هذه المسرحية سبباً لاستعانة الإذاعة في الإسكندرية بها للمشاركة في برامج الأطفال.
دخلت مديحة استوديوهات الإذاعة مبكراً، وسجلت أكثر من مسلسل إذاعي، ولم تواجه اعتراضات أسرية على هذه الخطوة، خاصة أن إقامتها في الإسكندرية لم تكن تقلق أسرتها، كما أن تفوقها في التمثيل جعلها رئيسة فريق التمثيل بالمدرسة.
تألقت مديحة كامل في مجال التمثيل ووصلت إلى البطولة المطلقة عندما أصبحت إحدى نجمات الصف الأول ومن أشهر أعمالها فيلم 30 يوم في السجن، مطاردة غرامية وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذي اعتزلت بعده وظلت هكذا حتى وفاتها في 13 يناير عام 1997.

مديحة كامل
رجاء الجداوي

مديحة كامل
مديحة كامل
مديحة كامل