الرئيسية / اخبار / ظافر العاني: حيدر العبادي يفشل في تقديم اجابات مقنعة امام مجلس النواب
خميس الخنجر - ظافر العاني

ظافر العاني: حيدر العبادي يفشل في تقديم اجابات مقنعة امام مجلس النواب

أكد القيادي في تحالف القرار، النائب ظافر العاني، اليوم السبت 8 ايلول 2018، أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فشل في تقديم إجابات مقنعة أمام مجلس النواب خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت اليوم، حول أزمة البصرة.
وقال العاني، في بيان تلقت” العراق نت” نسخة منه، إنه “اصبح واضحا بما لا يدع مجالا للشك ان الحكومة تعاملت بدون اكتراث لأزمة البصرة وكانت عاجزة عن تقديم حلول فعالة لمعالجة مشكلة الخدمات طيلة الفترة السابقة رغم كفاية الوقت وتوفر السيولة النقدية”.
وأضاف، أن “اسلوب تقاذف الكرة بين اطراف الازمة ليس مقبولا وهو يهدف الى تحقيق نقاط سياسية على حساب معاناة البصريين”، مؤكداً ان “جلسة البرلمان اثبتت ان ما يهم معظم هذه الاطراف هو القاء احدهما اللوم على الآخر”.
وأشار، إلى أن “مشكلة البصرة هي مشكلة العراق والتهاون في انهائها هو لعب بمقدرات الشعب العراقي وأمنه واستقراره وكان حري برئيس الوزراء ان يتواجد هناك مع طاقم حكومته الخدمي لمعالجة الإختلالات ميدانيا، وان يعمل بشكل فعال على انهاء المظاهر المسلحة غير المنضبطة ولا يكتفي بالأقوال والخطابات التي يلقيها عن بعد”.
واستدعت أحداث البصرة عقد جلسة استثنائية للبرلمان، اليوم، في حضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، لمناقشة الأزمة الاجتماعية والصحية في المدينة، حيث قتل عشرة متظاهرين منذ الإثنين وأحرقت مبان حكومية ومقرات أحزاب سياسية وأُغلق الميناء الرئيسي في العراق.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.