الرئيسية / اخبار / فائق الشيخ علي: ايران تقتل الشيعة في العراق والمنطقة وترعى تنظيم القاعدة”فيديو”
معصومة إبتكار

فائق الشيخ علي: ايران تقتل الشيعة في العراق والمنطقة وترعى تنظيم القاعدة”فيديو”

ذكر النائب السابق فائق الشيخ علي في لقاء مع قناة “الحدث” يوم الجمعة 10 آب2018، ان ايران لا تحب المسلمين الشيعة ولا تتعاطف معهم، بل هي من تقتلهم في العراق والسعودية ولبنان وسوريا واليمن، واين ما حلت ايران، يحل الخراب والدمار” كالعراق وسوريا ولبنان واليمن” وهي التي ترعى تنظيم القاعدة في العراق من 2003 الى 2018.
واضاف الشيخ علي، انه مسلم شيعي، وابن المرجعية الشيعية في مدينة النجف، وان جده احد مراجع الشيعة، وانه لم يكن يوميا بعثيا ولم يشارك في الحرب العراقية الايرانية “1980-1988”
لكنه عراقي وطني يدافع عن بلده العراق الذي دمرته ايران التي ترعى تنظيم القاعدة في العراق من 2003 الى 2018 وتصادر البنية التحتية إليها.
وذكر النائب الشيخ علي، ان ايران قتلت اكثر من مليون عراقي ما بين “1982 و1988″ وتركت اكثر من مليون ارملة و2 مليون يتيم وان على ايران ان تدفع التعويضات الى ضحاياها من العراقيين بقيمة 11 مليار دولار ” احد عشر”.

فائق الشيخ علي

يذكر ان نائبة الرئيس الايراني معصومة إبتكار طالبت العراق يوم الجعمة 10 آب2018 بتعويض ايران بدفع تعويضات بيئية عن جراء الحرب بين ايران والعراق بين البلدين إبان ثمانينات القرن الماضي، وكذلك نائب رئيس البرلمان الايراني محمود صادقي الذي طالب العراق بدفع 1100 “الف ومائة” مليار دولار كتعويضات عن الحرب العراقية الايرانية.

وختم النائب فائق الشيخ علي، المشكلة ليست في ايران وانما في العراق الذي لم يرد على التصريحات الرسمية الايرانية، لا من وزارة الخارجية العراقية التي يرأسها رئيس تيار الاصلاح ابراهيم الجعفري او رئيس حكومة تصريف الاعمال رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي مع عدم وجود البرلمان العراقي الخامس الذي ينتظر مصادقة نتائج العد والفرز اليدوي من المحكمة الاتحادية العليا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.